الاتحاد الأوروبي يدعو القادة اللبنانيين لتشكيل الحكومة

الاتحاد الأوروبي يدعو القادة اللبنانيين لتشكيل الحكومة
جهينة نيوز -
 دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية جوزيب بوريل، القادة السياسيين اللبنانيين إلى تشكيل حكومة لبنانية جديدة فورا وإجراء الإصلاحات الضرورية.
وقال في تصريح صحافي عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، نحن مستعدون لتقديم دعم أكبر للبنان والأردن وتركيا وكل الدول التي تستقبل النازحين.
وأضاف: إننا على ثقة بأن السلطات اللبنانية ستستمر في احترام مبادئ عدم الإعادة القسرية، ونحن نستمر بتقديم الدعم للنازحين وللمجتمعات اللبنانية التي تستضيف الجزء الأكبر من هؤلاء. وفي السياق، جدد الرئيس اللبناني ميشال عون مطالبته بإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، خصوصاً بعد استقرار الوضع الأمني في معظم الأراضي السورية، لأن لبنان لم يعد قادراً على تحمل تداعيات هذا النزوح على القطاعات كافة.
وأشار عون في بيان صحافي صادر عن الرئاسة اللبنانية، اليوم السبت، إلى أن الاصلاحات هي المعركة الأساسية التي ستخوضها الحكومة الجديدة بعد تذليل العقبات الداخلية والخارجية التي توضع أمام عملية التشكيل.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news