banner
اقتصاد
banner

اتفاقية تعاون بين ضمان القروض ومشروع تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة

{clean_title}
جهينة نيوز -  وقعت الشركة الاردنية لضمان القروض، اتفاقية تعاون، مع مشروع تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد)، نيابة عن الوزارة الالمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية.
وبحسب بيان صحفي للشركة اليوم السبت، تهدف الاتفاقية لتحسين كفاءة عمليات ضمان القروض من خلال تطوير وتنفيذ استراتيجية الرقمنة والتي ستمكن الشركة من زيادة عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المستفيدة من برامج الشركة الاردنية لضمان القروض.
ووقع الاتفاقية، مدير عام الشركة الدكتور محمد الجعفري، ومديرة مكتب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بالأردن اليزابيث جيرباخ، ومديرة المشروع ديانا هولمان، بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة الاردنية لضمان القروض الدكتور ماهر "الشيخ حسن".
واعرب الدكتور الشيخ حسن عن اعتزازه بهذه الشراكة التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين المؤسستين من خلال تقديم (جي آي زد) الدعم الفني للشركة الاردنية لضمان القروض ونقل افضل الممارسات والتجارب الدولية في مجال ضمان القروض وضمان ائتمان الصادرات.
واشار الى ان هذه الاتفاقية تأتي ايضاً في اطار سعي الشركة الدائم لتطوير فرص الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل بشروط ميسرة ووفق اجراءات عمل تمتاز بالكفاءة والفاعلية وتوسيع دور الشركة في تنمية الصادرات الوطنية من خلال برنامج ضمان ائتمان الصادرات المدعوم من قبل البنك المركزي.
بدوره، بين الدكتور الجعفري ان ضمان القروض تسعى باستمرار لتطوير برامجها وتوسيع خدماتها وحجم اعمالها، وذلك من خلال تحسين اجراءات العمل ومنظومة الربط الإلكتروني مع شركائها من البنوك والمؤسسات التمويلية المختلفة، وكذلك المصدرين والتجار الاردنيين.
واضاف، ان ذلك يأتي لمواكبة التطورات السريعة التي يشهدها السوق محلياً وعالمياً والحاجة الملحة لتطوير انظمة العمل تماشياً مع المتطلبات المستجدة والمتسارعة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركاء والمصدرين الاردنيين وبطريقة تستثمر التكنولوجيا على نحو متقدم، خاصةً في ظل ازمة كورونا وما أظهرته من حاجة كبيرة لتسريع عمليات التحول الرقمي في مختلف القطاعات والانشطة تلبيةً للاحتياجات المتجددة.
من جانبها، اعربت جيرباخ عن سعادتها بالشراكة مع الشركة الاردنية لضمان القروض والتي تهدف الى تسهيل حصول الشركات الميكروية والصغيرة والمتوسطة على القروض بشكل اسهل واسرع، وكذلك زيادة كفاءة ضمان ائتمان الصادرات، مشيرةً الى ان هذه واحدة من جهود الوكالة في الاردن للمساعدة في تعزيز الشمول المالي وتعزيز فرص العمل.
بدورها قالت هولمان إنه وبموجب اتفاقية التعاون الجديدة والمهمة، نهدف الى دعم الشركة الاردنية لضمان القروض في تطوير وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، ويشمل ذلك وضع خطة زمنية وخطة عمل واضحة.
تابعو جهينة نيوز على google news