عجلون: مختصون يؤكدون أهمية عدم التهاون والالتزام بالاشتراطات الصحية لمواجهة كورونا

عجلون مختصون يؤكدون أهمية عدم التهاون والالتزام بالاشتراطات الصحية لمواجهة كورونا
جهينة نيوز - أكد مختصون بالشأن البيئي والصحي في محافظة عجلون ضرورة عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الوقائية والصحية للحد من انتشار فيروس كورونا .
وأشاروا في احاديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الى أهمية الالتزام باتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية من حيث التباعد ولبس الكمامات حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وسلامة الاخرين، مشيرين إلى أن انخفاض عدد الوفيات والاصابات لا يعني التهاون باتباع البروتوكولات الصحية.
ودعا محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامه العامة سلمان النجادا الى تكاتف جهود الجميع من افراد المجتمع والمؤسسات الصحية للحد من انتشار الفيروس، مشيراً إلى أهمية تحمل المسؤولية والحفاظ على درجات الالتزام بالإجراءات حفاظا على صحة المجتمع وسلامته.
وبين، أن العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى لهم يعملون كل من موقعه بكل جد وإخلاص للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع من فيروس كورونا، وعليه يجب على جميع المواطنين التعاون والاضطلاع بمسؤولياتهم وواجبهم الوطني بالمساهمة في إنجاح هذه الجهود.
واشار مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور تيسير عناب، إلى أن اللجان والكوادر الصحية مستمرة في تكثيف جولاتها الرقابية والميدانية من أجل ضمان الالتزام بالاجراءات واشتراطات السلامة العامة وخاصة ارتداء الكمامات والتباعد، لافتا الى الاقبال الملحوظ من قبل المواطنين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا .
ودعا نائب رئيس جمعية البيئة الاردنية المحامي يزن فريحات المواطنين إلى التسجيل بالمنصة المخصصة لتلقي لقاح كورونا لمنع انتقال وانتشار عدوى فيروس "كوفيد-19".
وبين رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد البعول، أن تلقي اللقاح المضاد لكورونا هو السلاح الأهم للتغلب على الفيروس، مشيرا الى الدراسات أثبتت أن اللقاح قادر على السيطرة على المرض .
تابعو جهينة نيوز على google news