banner
أخبار محلية
banner

المهندسين وأمانة عمان توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع حديقة المهندسين العرب

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت نقابة المهندسين الأردنيين، وأمانة عمان الكبرى، اليوم الخميس اتفاقية تعاون لتصميم وتنفيذ مشروع حديقة المهندسين العرب.
وتأتي الاتفاقية التي وقعها نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ضمن جهود لجنة المهندسات العربيات للحصول على قطعة أرض لإقامة حديقة لاتحاد المهندسين العرب تكون ذات طابع عربي، يتم فيها ادراج نماذج لاهم المعالم في الدول العربية، حيث عقدت اللجنة اجتماعات عديدة مع أمانة عمان وصولا الى اختيار قطعة الارض التي ستقام عليها الحديقة، كما سيتم الاعلان لاحقا عن مسابقة معمارية لتصميمها والاشراف على تنفيذها.
وأكد الزعبي بتصريح صحفي، أهمية الشراكة والعلاقة الوطيدة بين النقابة وأمانة عمان، حيث تسعى النقابة إلى توسيع رقعة المناطق الخضراء والصديقة للبيئة وتعزيز مفهوم الحدائق ذات الطابع المتكامل للوصول بمدينة عمان الى بيئة ثقافية وحضرية محسنة.
بدروه، قال الشواربة، إن المشروع سيساهم في تعزيز النمو الثقافي والاقتصادي في مدينة عمان، وجذب السياحة ورسم صورة عمان كمركز دولي واقليمي، مشيرا إلى تطلع الامانة دائماً لتوسيع آفاق التعاون مع نقابة المهندسين. وبموجب الاتفاقية ستقوم نقابة المهندسين بتصميم وتنفيذ مشروع حديقة المهندسين العرب على أرض تابعة لأمانة عمان في منطقة وادي السير، حيث تبلغ مساحة المشروع 4515 مترا مربعا.
تابعو جهينة نيوز على google news