2021-06-15 - الثلاثاء

رئيس هيئة الأركان يستقبل نظيره الباكستاني ويتابعان تمريناً عسكرياً

رئيس هيئة الأركان يستقبل نظيره الباكستاني ويتابعان تمريناً عسكرياً
جهينة نيوز - استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي في مكتبه بالقيادة العامة اليوم الخميس، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الباكستانية الفريق أول الركن نديم رضا والوفد المرافق.
وجرى للفريق الركن الضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، كما عزفت الموسيقى السلامين الوطني الباكستاني والملكي الأردني.
وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في المجال الدفاعي، بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.
واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز حول الخطط التدريبية والأمور العملياتية واللوجستية والمهام والواجبات التي تقوم بها القوات المسلحة في الحفاظ أمن واستقرار المملكة.
وتابع اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي والفريق أول الركن نديم رضا، في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) مجريات التمرين العسكري لمكافحة الإرهاب، الذي نفذته مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية.
واشتمل التمرين على فرضية احتلال مجموعة إرهابية هدفا في قرية حدودية، وعلى عمليات الاستطلاع ونقل القوة المشتركة بين عناصر مكافحة الإرهاب ومجموعة القوات الخاصة والقدرات الخاصة (K9) والمسعفين الفوريين الميدانيين ورمايات القناصين جواً بالطائرات العمودية المقاتلة، وعمليات إنزال الحبل السريع التي أظهرت الدقة والمهارة العالية للمشاركين في تطهير الهدف من العناصر الإرهابية.
وفي نهاية التمرين، الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، التقى اللواء الركن الحنيطي مرتبات المجموعة، ونقل لهم تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز والكفاءة والاحترافية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.
تابعو جهينة نيوز على google news