العضايلة يلتقي في القاهرة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

العضايلة يلتقي في القاهرة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
جهينة نيوز - أكد سفير المملكة في القاهرة أمجد العضايلة، ثوابت الأردن ورسالته وحرص قيادته الهاشمية على تعزيز قيم المحبة والتآخي والسلام والعيش المشترك، والرعاية المستمرة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ودعمه للمبادرات الدولية التي تعزز حوار الأديان وترسّخ قيم الوئام ونبذ التطرف، ومنها رسالة عمان، وأسبوع الوئام العالمي، وكلمة سواء التي أطلقها الأردن على مدى سنوات.
جاء ذلك خلال لقاء العضايلة اليوم الأربعاء قداسة البابا تواضروس الثاني؛ بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بمنطقة العباسية، نقل فيها تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتقديره لقداسة البابا تواضروس.
وأعرب البابا تواضروس، خلال اللقاء، عن تقدير الكنيسة القبطية لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الوجود المسيحي بالمنطقة، والدور الكبير الذي يقوم به جلالته تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مجددا قداسته الشكر لجلالة الملك على مكرمته السامية في العام 2016 بتخصيص خمسة دونمات لصالح منفعة الكنيسة القبطية بموقع المغطس لأغراض التوسعة.
وأكد قداسة البابا تواضروس، في اللقاء الذي تناول التعاون بين الأردن ومصر في مجال السياحة الدينية، أهمية زيارة المسيحيين الأقباط لموقع المغطس وعماد السيد المسيح في الأردن، كجزء من برنامج الحج المسيحي.
تابعو جهينة نيوز على google news