2021-06-15 - الثلاثاء

مذكرة تفاهم لتطبيق انترنت الأشياء بالمدن الصناعية

مذكرة تفاهم لتطبيق انترنت الأشياء بالمدن الصناعية
جهينة نيوز -
وقعت شركة المدن الصناعية الاردنية، اليوم الاربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة الشبكة العامة لإنترنت الأشياء، بهدف رفع مستوى الجودة والتحكم للخدمات المقدمة في المدن والتشبيك بين الصناعيين ومزودي الخدمة.
كما تهدف المذكرة التي وقعها عن شركة المدن الصناعية الاردنية مديرها العام عمر جويعد وعن الشبكة رئيس مجلس إدارتها علي الشبلي إلى تحسين ظروف العمل من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لإنترنت الأشياء، ومراقبة الموارد.
واشاد جويعد، بحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور ورئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور لؤي سحويل، بالخبرة التي تمتلكها شركة الأشياء والتي تسعى لتطبيق نظام خاص بالمدن الصناعية، يتضمن أحدث البرامج التي تقدم أمثل الحلول للمشاكل ومعالجتها، و المحافظة على البيئة الاستثمارية فيها.
وجدد جويعد سعي الشركة المتواصل إلى ادخال مختلف التسهيلات التكنولوجية الحديثة لمختلف اروقة المدن الصناعية، بما يضمن تطوير الأنظمة وتسهيل الخدمات المقدمة وتسريعها خدمة للاستثمارات الصناعية العاملة.
من جانبه، قال الشبلي إن المذكرة تعتبر خطوة في سبيل تحقيق خدمات تكاملية للمدن الصناعية والاستثمارات الصناعية المتواجدة فيها عن طريق حلول تكنولوجية، تهدف إلى رفع مستوى التحكم والجودة والرقابة على الموارد سواء كانت بشرية او آلات او مدخلات إنتاج.
وأكد الشبلي وضع كافة إمكانات الشركة وخبراتها في خدمة بنود هذه المذكرة لخدمة الاستثمارات الصناعية وبيئة الاستثمار في المملكة بشكل عام، وخاصة أن الشركة تملك الكثير من الخبرة والقدرة على بناء الشبكة العامة والتطبيقات القادرة على رفع مستوى التحكم والجودة، والعاملة على التشبيك بين المصانع ومزودي الخدمات.
ويذكر أن انترنت الأشياء هو خاصية قدرة الاجهزة على التواصل والتنسيق فيما بينها من خلال شبكة الانترنت بحيث تقوم بجميع الامور بدون اي تدخل بشري معتمدة بشكل كبير على البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، وشبكة الإنترنت.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news