banner
أخبار محلية
banner

مشروع إعادة التدوير في الأردن يطلق برنامجه التدريبي الأول

{clean_title}
جهينة نيوز -
 أطلق مشروع إعادة التدوير في الأردن المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أولى برامجه التدريبية بعنوان "تسريع الأعمال في مجال إدارة النفايات وخدمات إعادة التدوير".
ويهدف المشروع الذي يستمر لمدة شهرين إلى دعم الشركات وأصحاب المشاريع الريادية العاملين في قطاع إدارة النفايات الصلبة وإعادة التدوير في توسعة نطاق الخدمات التي يقدمونها وإدارة أعمالهم بشكل مستدام.
وسيجري عقد جلسات التدريب، خلال شهري أيار وحزيران بين جلسات افتراضية ووجاهية لحوالي 11 شركة عاملة، بحيث يجري التطرق إلى الممارسات الفضلى دولياً في العمليات الميدانية وكيفية التصدي للتحديات الواقعية التي تواجهها الشركات في تقديم خدمات إعادة التدوير.
وسيتخلل التدريب مواضيع متعددة، منها تحليل الصناعة وتقييمها، والتسويق والمبيعات، ونمذجة الأعمال، ورسم خرائط الإجراءات والعمليات، وضمان ومراقبة الجودة، والمعرفة والثقافة المالية، بالإضافة إلى المهارات العملية مثل توصيف إدارة النفايات الصلبة وتقنيات فرزها، علماً أنّه سيجري تقديم البرنامج التدريبي إلى ما مجموعه 120 شركة.
ويستخدم مشروع إعادة التدوير في الأردن نهج تطوير أنظمة السوق وذلك لزيادة استخدام القطاع التجاري لخدمات إعادة التدوير في عمان، حيث يعمل المشروع بشكل وثيق مع شركات إعادة التدوير الخاصة والقطاع التجاري ووزارة البيئة وأمانة عمان الكبرى لزيادة القدرة التنافسية للأعمال عبر تعزيز الروابط في السوق وتحسين البيئة الملائمة للأعمال من خلال تحويل شبكة خدمات إعادة التدوير غير النظامية إلى قطاع تنافسي.
وسيسهم المشروع في الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة في عمان.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news