2021-06-15 - الثلاثاء

منتدى الوسطية يشجب الاعتداءات الإسرائيلية على القدس

منتدى الوسطية يشجب الاعتداءات الإسرائيلية على القدس
جهينة نيوز -
عبر المنتدى العالمي للوسطية عن قلقه الكبير من تطور الأحداث الأخيرة المتسارعة في القدس الشريف وباحات المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وما تمارسه اسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني في الاراضي المحتلة بمنعهم من إقامة العبادات في شهر رمضان المبارك.
وقال المنتدى في بيان اليوم السبت، إن قوات الاحتلال تقوم يوميا باعتداءات سافرة على المسجد الأقصى المبارك والمصلين الآمنين باستخدام القنابل الصوتية والرصاص المطاطي القاتل في عملية انتهاك صريح لدور العبادة وترويع ممنهج للمصلين ضاربين بعرض الحائط الشرائع السماوية والمواثيق الدولية التي تراعي حماية دور العبادة وحق المصلين الإنساني في ممارسة شعائرهم بحرية وامان. وشجب المنتدى هذه الجرائم المستمرة بحق الأقصى والمصلين، داعيا المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية للتحرك العاجل لوقف انتهاك إسرائيل الصارخ للقوانين الدولية والإنسانية، واستهتارها بالقيم التي دعت إليها الأعراف الدينية والمواثيق الإنسانية الدولية.
واستنكر الانتهاكات للأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، باعتبارها استفزازا لمشاعر أكثر من مليار مسلم، داعيا الدول العربية والإسلامية للضغط على الهيئات الدولية والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لمنع هذه الجرائم التي لا تقل عن جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news