2021-06-15 - الثلاثاء

انطلاق إل جي نصف ماراثون البحر الميت افتراضيا في الثاني والعشرين من الشهر المقبل

انطلاق إل جي نصف ماراثون البحر الميت افتراضيا في الثاني والعشرين من الشهر المقبل
جهينة نيوز -
"إل جي نصف ماراثون البحر الميت"
يقام بحلة جديدة التزاماً بالقواعد الصحية
أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات الخيرية و شركة إل جي مؤخراً، عن تنظيم "إل جي نصف ماراثون البحر الميت افتراضيا" بما يراعي الظروف التي فرضتها جائحة كورونا وما صاحبها من إجراءات وقائية كالتباعد الاجتماعي والبدني من جهة، وإرضاء لشغف الرياضيين مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
وتنطلق منافسات "ال جي نصف ماراثون البحر الميت الافتراضي" في الفترة ما بين 22 و 27 آيار 2021، ، عبر استخدام تطبيق الهاتف الخاص بالجمعية الأردنية للماراثونات (اركض للأردن الافتراضي/ Run Jordan VR)، لتتيح الفرصة للمشاركين والعدائين للمشاركة في إحدى سباقات 21 كم، 10 كم، 5 كم، ويمكن لعدائي سباق الـ 21 كم انهاء السباق على مدار خمسة أيام أو أقل على أن لا يتجاوز تاريخ 27 أيار وهو آخر يوم لإنهاء السباق.
وتأتي إقامة " ال جي نصف ماراثون البحر الميت" بهذه الحلة الجديدة لأول مرة منسجماً ونهج الجمعية الذي باشرت به مع بداية عام 2020 والمتمثل في اطلاق مجموعة من السباقات الافتراضية للحفاظ على استمرارية تنظيم السباقات وتشجيع العدائين على المشاركة فيها ، استجابةً للتغيرات المجتمعية التي فرضتها جائحة كورونا على الصعيد عالمي، وتأثيرها على كافة الأنشطة الرياضية، وإيلاء كل من إل جي والجمعية الأردنية للماراثونات الأولوية القصوى للحفاظ على صحة المشاركين وسلامتهم.
ويعكس التزام إل جي والجمعية الأردنية للماراثونات على إقامة هذا السباق السنوي في موعده، مدى حرصهما على دعم العدائين المحليين الذين اعتادوا على المشاركة في التراماراثون البحر الميت والذي كان يقام في هذا الوقت من العام، إضافة إلى أن التطبيق الإلكتروني يسمح لمشاركة العدائين في السباق من كافة انحاء العالم.
وسيتم تخصيص الجوائز العينية فقط للعدائين المحليين والمقيمين في المملكة نظرا لصعوبة تتويج الفائزين خارج المملكة.
وقالت لينا الكرد المدير العام للجمعية الاردنية للماراثونات :" يأتي إقامة "ال جي نصف ماراثون البحر الميت الافتراضي" بعد النجاح الذي حققته السباقات الإفتراضية السابقة كماراثون عمان الافتراضي الذي أقيم في تشرين أول/ أكتوبر 2020 وهو أول ماراثون افتراضي من نوعه في المملكة وساعد في الحد من التجمعات والالتزام بتعليمات التباعد الإجتماعي أثناء ممارسة رياضة الجري، بالإضافة إلى نصف ماراثون البحر الاحمر والذي تم تنظيمه في نهاية عام 2020، حيث ارتأت الجمعية استكمال سلسلة سباقاتها الرسمية واستهلت عام 2021 بإقامة إل جي نصف ماراثون البحر الميت.
وأعربت الكرد، عن سعادتها بإقامة إل جي نصف ماراثون البحر الميت الافتراضي قائلةَ: "نفخر في الجمعية الأردنية للماراثونات بإقامة إل جي نصف ماراثون البحر الميت الافتراضي وبدعم العدائين المحليين الذي من شأنه تشجيع الأفراد على مزاولة رياضة الجري بكل حرية من أي مكان دون الحاجة للتواجد في تجمعات كبيرة التي ما زالت ممنوعة حتى الآن، والتي نأمل أن تعود سريعاً مع تعافي العالم أجمع من جائحة كورونا".
وأضافت الكرد: "نعتز أيضاً بشراكتنا مع شركة إل جي على مدار 26 عاماً في إقامة سباقات البحر الميت واستجابتهم لدعم العدائين من خلال تقديم الجوائز والميداليات والدروع للفائزين".
ونوهت إلى استمرارية تطوير وتحديث التطبيق بعد كل سباق يتم تنظيمه، حيث نسعى في الجمعية لأن نطور من التجارب التي نوفرها لجميع مشتركي و محبي رياضة الجري، حيث أن الظروف التي مرَت بها المملكة والعالم أجمع جعلت من التباعد الإجتماعي الحل الأفضل والأمثل للبقاء آمنين، وجاء تطبيق اركض للأردن الإفتراضي/ Run Jordan VR حلاً لمحبي هذه الرياضة ولتشجيع الجميع على بناء لياقتهم ونشاطهم حتى من خلال التدريبات اليومية، ناهيك عن أن الرياضة تساعد في رفع مناعة الجسم لمقاومة الأمراض.
وأكدت الكرد في ختام حديثها، أن هذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها اقامة سباق من خلال التطبيق على مدار 5 ايام ليتمكن المتسابقين من الجري حسب قدراتهم وطاقاتهم في كل يوم وفي أي وقت وفي أي مكان، مشيرة إلى أن هذه الميزة هي إحدى التحديثات التي إجرائها على التطبيق و لم تكن متوفرة مسبقا.
وقدمت الكرد، شكرها لشركة هاشتاج للتسويق الإلكتروني القائمين على التطبيق، وفريق الجمعية على عملهم الدؤوب لتطوير التطبيق وتحديثه بشكل مستمر.
من جانبه قال المدير العام في ال جي الأردن Younghak Jeong :" إن تنظيم إل جي بالشراكة مع الجمعية الأردنية للماراثونات الخيرية لهذا الماراثون رغم الظروف الصحية القاسية التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا يعكس حرص إل جي ورغبتها الشديدة في استمرارية هذا النشاط الرياضي المميز، كما يرسخ مدى التزامنا في الانخراط في العمل المجتمعي وتشجيع الأنماط الصحية وتعزيزها لدى المواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم"، موضحاً إن إقامة هذا الماراثون بطريقة افتراضية يأتي استكمالاً لنجاحات التي حققتها السباقات الافتراضية السابقة.
وأعرب Jeong عن تقديره للجهود التي تقوم بها الجمعية الأردنية للماراثونات الخيرية، ومواصلتها تنظيم هذه السباقات بطرق ابتكارية وإبداعية، مشدداً على اعتزاز إل جي بشراكتها الممتدة مع الجمعية، متطلعاً لمواصلة هذا التعاون وتعزيزه وبما يخدم مسيرة الجمعية ويعزز من مكانتها ويساعدها على تحقيق أهدافها الرياضية والمجتمعية.
تجدر الإشارة إلى أن تطبيق الجمعية الأردنية للماراثونات (اركض للاردن الافتراضي/Run Jordan VR)، ممتاح للاستخدام للراغبين في المشاركة في سباقات الجمعية في الأردن ومختلف دول العالم من خلال تحميله على هواتفهم النقالة عن طريق الـ App Store وPlay Store لأجهزة IOS وAndroid باللغتين العربية والإنجليزية، كما يوفر التطبيق خاصية مجانية تساعد الأشخاص على التدريب اليومي لرياضة الجري.

 
 

تابعو جهينة نيوز على google news