ابداع ومسار الخير يدشنان بئرا لمياه الشرب في وادي الموجب

ابداع ومسار الخير يدشنان بئرا لمياه الشرب في وادي الموجب
جهينة نيوز -


أقامت مبادرة مسار الخير للتنمية المستدامة بدعم من جمعية ابداع، خزان تجميع مياه اسمنتي في منطقة وادي الموجب، لتزويد مدرستي الذكور والاناث والاهالي في المنطقة بمياه الشرب..

ويغذي الخزان الذي يبلغ حجمه 22 متر مكعب، طلاب ومعلمي المدرستين اضافة لعابري طريق وادي الموجب واهالي الوادي، بسبب شح المياه الذي تعانيه المنطقة هناك، وسيتم تزويد هذا الخزان بشكل مستمر بالمياه الصالحة للشرب.

وعاشت المدرستين لوقت طويل مضى بنقص مياه شرب، حتى قامت مبادرة مسار الخير بتزويدهما بالمياه من وقت الى الاخر خلال السنوات القليلة الماضية، قبل تنفيذ هذا المشروع الذي جاء بدعم من جمعية ابداع ومحسنين كرام.

واعربت مديرة جمعية ابداع مها درويش عن فخرهم بإنجاز هذا العمل الذي يوفر مياه الشرب لمجموعة كبيرة من الطلاب والمعلمين في هاتين المدرستين اللتين لا يتوفر فيهما المياه منذ سنوات طويلة.

ومن جانبه شكر مؤسس مبادرة مسار الخير الصحفي محمد القرالة جمعية ابداع والداعمين لهذا المشروع، واكد على اهمية تظافر الجهود في عملية تنمية المجتمعات الاقل حظا، والتعاون للنهوض بها وتحسين بيئة عيشها.

وجاء هذا المشروع ضمن مشروع سقيا الماء الذي اطلقته المبادرة قبل وقت من الزمن، ويشمل مشاريع تحلية المياه وحفر ابار تجميع مياه الامطار بحجم يصل لـ60 متر مكعب، بالاضافة لانشاء خزانات المياه الاسمنتية.
  • ابداع ومسار الخير يدشنان بئرا لمياه الشرب في وادي الموجب
تابعو جهينة نيوز على google news