2024-04-24 - الأربعاء
banner
عربي دولي
banner

الصحة العالمية: اشتداد حدّة جائحة كورونا والوضع في الهند مفجع

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، اشتداد حدّة جائحة كوفيد-19 على الصعيد العالمي، مع ازدياد عدد الحالات للأسبوع التاسع على التوالي، وارتفاع الوفيات للأسبوع السادس على التوالي.
وبحسب الموقع الالكتروني للأمم المتحدة، قال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن الحالات على مستوى العالم كانت الأسبوع الماضي قريبة من مستويات الأشهر الخمسة الماضية، مشيرا إلى أنه بالرغم من الانخفاض "الطفيف" في الإصابات والوفيات في العديد من الدول، إلا أن بلدانا عديدة لا تزال تعاني من انتقال العدوى بشكل كبير.
وتطرق أدهانوم الى الوضع في الهند ووصفه بأنه "يتجاوز ما يفطر القلوب"، مؤكدا أن المنظمة تبذل كل ما في وسعها، حيث توفر المعدات والإمدادات الحيوية، بما في ذلك الآلاف من مكثفات الأكسجين والمستشفيات الميدانية المتنقلة الجاهزة، والمستلزمات، لافتا الى ان المنظمة اعادت أكثر من 2600 موظف لدعم الاستجابة على الأرض وتقديم الدعم للمراقبة والمشورة الفنية وجهود التطعيم. بدورها، قالت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 في المنظمة، "إن الاتجاه الذي نراه عالميا مثير للقلق بشكل كبير"، مشيرة إلى أننا "لا نزال في المرحلة الحادة من هذه الجائحة".
واكدت كيرخوف، الى أن الارتفاع الكبير بالإصابات في الهند "مثير حقا للدهشة"، مشيرة إلى وجود اتجاهات مماثلة لزيادات في الانتقال في عدد من الدول، لكنها ليست بنفس النطاق ولم يكن فيها نفس المستوى من التأثير والعبء على الرعاية الصحية كما يحدث الآن في الهند.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news