banner
أخبار محلية
banner

الكباريتي يدعو لوضع خطة عاجلة لإنقاذ القطاعات المتضررة من كورونا

{clean_title}
جهينة نيوز - دعا رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي الحكومة الى وضع خطة عاجلة لإنقاذ القطاعات التجارية والخدمية المتوقفة قسرا عن ممارسة اعمالها وتلك الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا.
ودعا الكباريتي كذلك في تصريح صحفي اليوم الأثنين، الى ضرورة تقليص ساعات الحظر الجزئي وإلغاء الحظر الشامل أيام الجمع خصوصا خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان القطاعات التجارية لم تعد تحتمل المزيد من الاغلاقات.
وطالب بالسماح لبعض القطاعات وخاصة الملابس والأحذية التي تعتمد اعتمادا مباشرا على شهر رمضان الفضيل بالعمل بعد ساعات الافطار، لتعويض ما لحق بها من خسائر، مع استمرار الرقابة بخصوص التزامها باجراءات الصحة والسلامة.
واشار الكباريتي الى ان ذلك سيسهم في دعم وتحسين حركة النشاط التجاري والتخفيف من الخسائر والتزاحم على التسوق الذي يساعد في انتشار الوباء.
واكد ان القضية الأهم اليوم هو عودة القطاعات التجارية والخدمية الى ممارسة اعمالها بشكل طبيعي لتعويض الخسائر الكبيرة التي تكبدتها منذ بدء انتشار الوباء، الى جانب السماح للممنوعة من العمل باستئناف نشاطها وبخاصة صالات الافراح والمناسبات وشركات المعارض، ومراكز اللياقة البدنية.
تابعو جهينة نيوز على google news