banner
أخبار محلية
banner

الأميرة ريم علي ترعى ندوة حول التحول الرقمي في الإعلام

{clean_title}
جهينة نيوز - رعت سمو الأميرة ريم علي، مؤسس معهد الإعلام الأردني، ندوة حول التحول الرقمي، عبر تطبيق "زووم"، تناولت التغير المرتبط بتطبيق التكنولوجيا الرقمية في جميع الجوانب، ولاسيما الإعلامية.
وقالت الأميرة ريم علي في الندوة التي أدارها العين الدكتور مصطفى الحمارنة، بحضورالسفيرة النرويجية إلى الأردن والعراق تونا أليتش، ومجموعة من الشخصيات الإعلامية "إن اللغة الإنجليزية لم تعد وحدها اليوم اللغة الأولى في العالم، وإنما لغة العالم الرقمي باتت أيضا مهمة بفعل التحول الرقمي في عالم التكنولوجيا"، مضيفة أن هذا التحول لم يبدأ بالأمس ولن ينته غدا، وإنما هو ثورة رقمية متمثلة بالهواتف المحمولة، ولاسيما في مجال صحافة الموبايل والمعلومات. وأكدت سموها حرص معهد الإعلام الأردني على المضي بهذا الاتجاه، ومواكبة التحول الرقمي "لأننا نؤمن بحاجتنا إلى أن نتواصل مع العالم من حولنا ومع الشباب خصوصا في ظل العالم الرقمي الذي يعيشونه اليوم"، مشيدة بالعلاقة التي تجمع المعهد مع نظيره معهد الصحافة النرويجي، وبأعوام من التعاون وتبادل الخبرات، ونطمح إلى أن تستمر أكثر في المستقبل.
وعبرت السفيرة النرويجية عن سعادتها بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني والدعم المتبادل والمتواصل بينهما، والخطوات التي يمضيانها في تبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي، لتعزيز الجيل الجديد من الصحفيين وتنمية قدراتهم في دعم الحريات الصحفية وحرية التعبير. وقال المدرب الصحافي توري بيديرسن، إن النجاح في العالم الرقمي يتطلب من وسائل الإعلام أربعة محاور: السرعة في نقل الحدث، والانتشار الواسع، وتفهم رغبات الناس وتطلعاتهم وما يجذبهم، وأن يكون للقصة التي تنقلها "مشاعر وعواطف" تؤثر بالمتابعين، مؤكدا ضرورة أن تستخدم وسائل الإعلام قوالب مختلفة في عرض قصتها كالصور والفيديو وغيرها. وناقش الحضور مجموعة من الأفكار ركزت في معظمها على كيفية موازنة وسائل الإعلام بين تحولها الرقمي والحفاظ على مصادرها المالية لتبقى قادرة على الاستمرار، اضافة الى التحديات التي تواجه الإعلام في هذا المجال، باعتباره جديدا على الصحافة الأردنية، كما ركزت الدورة على كيفية التعامل مع الوفرة الهائلة للمعلومات على شبكة الإنترنت.
يذكر أن الندوة التي استضافها معهد الإعلام الأردني حول التحول الرقمي؛ تعقد ضمن مشروع "تعزيز مهارات جيل جديد من الصحفيين في الأردن بهدف تنمية قدراتهم في دعم الحريات الصحفية وحرية التعبير" الممول من وزارة الخارجية النرويجية بالتنسيق مع سفارة النرويج في المملكة، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي والمعرفة والفهم لحريات الإعلام والتعبير بين الخريجين الجدد في الصحافة والمهنيين الشباب في مجال الإعلام.
تابعو جهينة نيوز على google news