banner
أخبار محلية
banner

الأحوال المدنية: خدمة إصدار جوازات السفر بدل فاقد الكترونيا في 15 سفارة وقنصليتين

{clean_title}
جهينة نيوز - أطلقت دائرة الأحوال المدنية والجوازات وبالتنسيق مع وزارتي الخارجية والإقتصاد الرقمي والريادة، خدمات الكترونية لإصدار جوازات سفر "بدل فاقد/ وبدل تالف" للأردنيين المقيمين خارج المملكة، وذلك من خلال 15 سفارة أردنية وقنصليتين أردنيتين.
وبين مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فهد العموش اليوم الاثنين، أن بإمكان المواطنين الأردنيين المقيمين في الخارج تقديم الطلب الكترونيا، حيث شملت هذه الخدمة سفاراتنا في كل من (الرياض، ابوظبي، الكويت، المنامة، مسقط، الدوحة، كانيبيرا، واشنطن، اوتاوا، لندن، القاهرة، انقرة، موسكو، برلين، واثينا) والقنصليتين في (جدة، ودبي).
واضاف أن بامكان الأردنيين المقيمين في الخارج تقديم طلبات جوازات السفر الكترونيا من خلال السفارة الأردنية ذات العلاقة في دولة الإقامة، مشيراً إلى أن هذه الطلبات سيتم تدقيقها من قبل الدائرة وإجراء الموافقات اللازمة لها واشعار السفارة الكترونيا بذلك لاستكمال إجراءات إصدار جواز السفر.
واوضح العموش ان استكمال هذه الخدمات التي تقدمها الدائرة للمواطنين خارج المملكة للتسهيل عليهم وانسجاما لرؤية الدائرة في خطة التحول الالكتروني، مبيناً أنه سيتم تعميم تلك الخدمات على باقي السفارات ليستفيد منها المغتربون الأردنيون.
تابعو جهينة نيوز على google news