ليبيا: وصول 57600 جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا عبر مرفق كوفاكس

ليبيا وصول 57600 جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا عبر مرفق كوفاكس
جهينة نيوز -
 أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن وصول 57600 جرعة من لقاح كوفيد-19 إلى مطار معيتيقة الدولي في طرابلس من خلال مرفق كوفاكس.
وقال المكتب الإقليمي للمنظمة، في بيان له الليلة، أن هذه الدفعة الأولى من المطاعيم تم تخصيصها للفئات ذات الأولوية في ليبيا بما في ذلك العاملين الصحيين في مراكز العزل، والأشخاص فوق سن أل 75 عامًا، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، والعاملين الصحيين الآخرين في المرافق الصحية المختلفة.
واشار البيان لى انه سيتم توزيع اللقاحات على مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، بناءً على خطة توزيع مصممة بالتنسيق مع السلطات الصحية الوطنية في ليبيا.
وقال وزير الصحة الليبي الدكتور علي الزناتي: إن ليبيا هي أحد الدول ذات التمويل الذاتي ضمن مبادرة كوفاكس، حيث تم التعاقد على شراء جرعات كافية لتطعيم ما يُقارب مليون و 374200 شخص، وتوقع وصول الجرعات المتبقية تباعاً خلال الأسابيع القادمة.
ومرفق كوفاكس، هو شراكة عالمية تضم الائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، وتحالف اللقاحات، ومنظمتي اليونيسيف والصحة العالمية، بهدف تسريع تطوير وإنتاج اللقاحات المضادة لكوفيد-19، وضمان الوصول العادل والمنصف إليها لكل بلد في العالم.
تابعو جهينة نيوز على google news