اربد:جلستان حواريتان حول الحركة الكشفية

اربدجلستان حواريتان حول الحركة الكشفية
جهينة نيوز -
نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب محافظة إربد اليوم الخميس، وعبر تطبيق زووم، جلسة حوارية بعنوان "تشكيل مجموعة إرشادية"، تحدث فيها القائد الكشفي حسن عويس، بحضور رئيسة المركز ولاء قازان و20 مشاركة من أعضاء المركز.
وتحدث عويس خلال الجلسة عن الحركة الكشفية في الأردن وتاريخ نشأتها وأهدافها وعن أهميتها من حيث صقل شخصية الفرد وتأهيله لخدمة المجتمع المحلي، مستعرضا أسس ومھارات مرحلة الكشافة والقانون والأهداف التربوية للكشافة.
وبين عويس، أن الهدف من عقد هذه الجلسة، هو العمل على تدريب المشاركات على المهارات الأساسية في الفنون الكشفية وتعزيز مساهمتهن بالمجتمع بطريقة إيجابية، وذلك من خلال اطلاعهن على أبرز الفنون الكشفية وتطوير روح التعاون والعمل الجماعي بينهم ، بما يعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية.
وفي ختام الجلسة تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل المشاركات وتمت الاجابة عليها من قبل القائد عويس.
من جهة اخرى، نفذ مركز شباب المزار الشمالي اليوم جلسة بعنوان " أهمية الكشافة والحياة الكشفية"، وعبر تطبيق زووم، تحدث فيها المدرب حذيفة طلافحة، بحضور جميع أعضاء المركز.
وتحدث الطلافحة عن دور الكشافة في بناء ورقي المجتمعات المحلية، ودور الكشافة الكبير في تهذيب النفس وصقل شخصيات الاعضاء، إضافة للحديث عن أهميتها على مستوى الاسرة والمجتمع.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news