العناية بصحة الأسرة يعقد ورشة ومحاضرات بمناسبة يوم الصحة العالمي

العناية بصحة الأسرة يعقد ورشة ومحاضرات بمناسبة يوم الصحة العالمي
جهينة نيوز -
عقد معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، أمس الأربعاء، ورشة عمل تفاعلية عبر تطبيق (Microsoft teams) بمناسبة يوم الصحة العالمي، لسيدات من لجان صحة المجتمع. 

ونظم المعهد في اليوم ذاته محاضرات توعوية بأهمية تلقي مطعوم كورونا، في ظل تحور الفيروس والانتشار الواسع لسلالات الوباء عالميا.

وناقشت الورشة مفهوم نمط الحياة الصحي، وفوائده، وعلاقته بصحة الفرد خصوصا أثناء جائحة كوفيد-19، حيث يؤدي اتباع أنماط الحياة الصحية إلى فوائد تكون نتيجتها الوقاية من الأمراض، وتعزيز الصحة الجسدية والعقلية (الذهنية) والنفسية، وتحسين جودة الحياة بشكل عام.

وانطلاقا من أهمية تعديل نمط الحياة واتباع النمط الصحي في تحسين جودة حياة الأشخاص الصحية، عرض المعهد ملخص نتائج الدراسة أجراها المعهد حديثاً تحت عنوان "جودة الحياة في ظل التفشي المجتمعي لجائحة كوفيد-19 في الأردن"، ونُشرت في مجلة (Journal of Critical Reviews) المحكمة.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن جودة الحياة لجميع أفراد العينة تأثرت بشكل متوسط خلال جائحة كورونا في جميع المجالات الجسدية، والنفسية، والاجتماعية، والبيئية. 

كما ناقشت الورشة أدوات الوقاية وتقليل الآثار عند الإصابة، وأكدت أهمية أخذ المطعوم في ظل الجائحة حيث تُعد المطاعيم وسيلة آمنة وفعالة للوقاية من الأمراض وإنقاذ الأرواح، وهذا ينطبق على الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى. وحين نتلقى المطاعيم، فإننا نحمي المجتمع بأكمله.

وأشارت الورشة إلى أن المطاعيم تقلل خطر الإصابة بالمرض من خلال الدفاعات الطبيعية لجسمك بهدف بناء الحماية. فعندما تتلقى المطعوم، فإن جهازك المناعي يستجيب له من خلال التعرف على العامل الممرض وإنتاج الأجسام المضادة، حيث يتذكر الجسم العامل الممرض وكيفية مكافحته، كما يخفف المطعوم من المضاعفات واحتمالية دخول المستشفى والوفاة عند الإصابة. 

وقدم المعهد بمركزه الرئيس في صويلح محاضرات توعوية عن يوم الصحة العالمي وأهمية تلقي المطعوم ودحض الاشاعات حوله لتشجيع المراجعين لأخذ اللقاح كوسيلة لوقايتهم من المرض، وقام بتوزيع الرسائل الصحية التوعوية حول التطعيم وفوائده.
تابعو جهينة نيوز على google news