2021-04-13 - الثلاثاء

جامعة الأميرة سميّة تفوز بجائزة عربية لرسائل الماجستير

جامعة الأميرة سميّة تفوز بجائزة عربية لرسائل الماجستير
جهينة نيوز -
فازت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول في جائزة اتحاد الجامعات العربية لرسائل الماجستير عن الرسالة المُقدّمة من خريج الجامعة أحمد تيسير حمودة، المختصّة بالذكاء الاصطناعي.
وجاء إعلان هذا الفوز بحسب بيان صحفي للجامعة اليوم الأربعاء، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية على لسان أمينه العام الدكتور عمرو عزت سلامة مباركاً هذا الفوز المستحق.
وقال رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، إن الفوز يأتي في سياقه الطبيعي، لا سيما وأن الجامعة تعمل دوماً على المواءمة بين تخصصاتها ومتطلبات سوق الصناعة الحديثة، بتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن وتولي اهتماماً منقطع النظير بطلبتها، وتقدّم كل ما من شأنه أن يتيح لهم التنافس على المستوى العالمي.
بدوره، أشاد عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد بالخريج حمودة، مبيناً أن برنامج الماجستير في هذا التخصص تم البدء فيه عام 2017، ويتميز بتناوله مجموعة من المواد التي تدمج بين النظريات العلمية الأساسية والتطبيق العملي الحديث.
يُذكر أن اتحاد الجامعات العربية مؤسسة عربية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مقره مدينة عمان تأسس بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية لدعم وتنسيق جهود الجامعات العربية، ويعنى بالبحوث التطبيقية وربط موضوعاتها بخطط التنمية العربية الاقتصادية والاجتماعية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news