banner
أخبار محلية
banner

الوطني للتأهيل المجتمعي ينظم ورشة حول واقع الأسرة في إقليم الجنوب

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

جهينة نيوز - بلال الذنيبات

 

رعى رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة ورشة عمل متخصصة حول واقع الأسرة في إقليم الجنوب والتي تعتبر ضمن سلسلة من الورشات ذات الارتباط بالمجتمع وخدمته عكف المعهد على تنفيذها منذ تأسيسه.

الصرايرة قال في كلمته التي ألقاها بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للأسرة فاضل الحمود.

موضوع اللقاء هو موضوع اجتماعي وفكري في آن معا ؛ فالأسرة هي القاعدة الأولى للمنطومة المجتمعية وقوتها عامل قوة للمجتمع برمته وعليه لا بد لأصحاب الاختصاص من بذل الجهود الفكرية والبحثية لديمومة دور الأسرة في الدفاع عن قيمنا الأخلاقية وموروثنا الذي نفتخر به باعتباره جوهر المجتمع وحضارته ؛ فما من مكون اجتماعي يستطيع الحصول على أمن واستقرار مع اهمال واغفال لأسرة كقاعدة ينطلق من خلالها صوب الإنجاز وتطوير الذات وتعزيز مظاهر التقدم وهي كثيرة في مجتمعنا الأردني فنحن نمتلك ثقة مفادها :القيادات التربوية والفكرية قادرة على ايجاد أسرة تواجه التحديات وتسير بخطوات ثابتة نحو التطلعات!

بوركت جهود القائمين على هذه الورشة العلمية الموسومة بواقع الأسرة في إقليم الجنوب هذا الجزء النفيس من الوطن الحبيب والذي تمنحه جامعة مؤتة الاهتمام الكبير ضمن فصول رسالتها الداعية لخدمة المجتمع بكافة شرائحه فلم يقتصر دورها على الجانب الأكاديمي وإعداد العقول الواعية والمدركة بل نجحت في إضافة البعد المجتمعي لتكون القلب النابض لمحيطها بتشاركية إيجابية مع أي جهه من شأنها دعم هذا الدور الوطني الرائد.

وشكر للمجلس الوطني لشؤون الأسرة على حرصه الموصول بعقد لقاءات علمية يسود فيها الفكر والقراءة الدقيقة لواقع الأسرة على امتداد الوطن ؛ والمجلس وكمؤسسة وطنية متخصصة تدرك بأن تنشئة المجتمعات على أسس تتناسب مع القيم والثوابت والمثل العليا هي المسار الصحيح الذي يعبر بالجميع إلى شاطئ الأمان.

بدوره ثمن الحمود جهود جامعة مؤتة ممثلة بالمعهد الوطني للتأهيل إذ أشار إلى استعداد المجلس للتعاون المشترك مع الجامعة تحقيقاً للرؤية المشتركة والهادفة لخدمة الأسرة الأردنية والوقوف على تحدياتها وتطلعاتها.

ويقوم المجلس الوطني بمهام وطنية تتعلق بالأسرة وفق رؤية تهدف إلى إيجاد منهجية شاملة تستهدف تطوير واقعها والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية التي تقع الأسرة والمجتمع في سلم أولوياتها.

مدير المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي تحدث عن فلسفة المعهد ورسالته وهو صاحب الحضور المجتمعي داخل محافظة الكرك بشكل خاص وإقليم الجنوب بشكل عام.

وشارك في الورشة فعاليات مجتمعية وطلبة وممثلون عن هيئات المجتمع المحلي من المحافظة والإقليم 

تابعو جهينة نيوز على google news