banner
كتّاب جهينة
banner

عوني فريج يكتب العوضات ..وغيره !!

جهينة نيوز -

فاضت مشاعر الحزن بصورة عفوية عندما عبرت اسرة كرة القدم الاردنية عن تأثرها البالغ ...وحزنها العميق لوفاة نجم الكرة السابق والمدرب المرحوم راتب العوضات ..الذي ودع الحياة بعد صراع بطولي مع المرض انتهى بخسارته الجولة الاخيرة ..وهو المعروف ببأسه وشجاعته وعنفوانه وقدرته على تحدي كل الظروف الصعبة التي واجهته ..طوال مشواره مع الكرة ..لكنها ارادة الله التي قضت في النهاية ليكون الوداع مؤثرا بمثل المشاهد التي تابعناها خلال الجنازة المهيبة للكابتن الراحل ..الذي استطاع حتى بموته ان يجمع كل الاطياف الكروية الذين اجتمعوا على محبته ..متناسين كل الارهاصات التي تحصل في ملاعبنا ..ومؤكدين بأننا اسرة واحدة لا يفرقنا شيئ ونلتقي في السراء والضراء لا فرق ..!!
وان كنا نودع العوضات مثل غيره من نجوم الرياضة الذين ودعونا .. بكثير من الحزن والالم الذي لف الاوساط الكروية ..عكسا على الظروف القاسية التي مر بها خلال الاشهر الطوال الماضية ..فأن ما حصل مع الكابتن القدير من تطورات على صعيد المرض وما رافق تلك الايام من معاناة وألم ..أسهمت في خلق حالة من عدم الارتياح عبر عنها المرحوم بتصريحاته الحزينة قبل وفاته ..اشارت بوضوح الى قضية المعاناة التي تصادف الرياضي في بلدنا ..تبدأ بقسوة الايام التي يمر بها في مواجهة متطلبات الحياة ..وخصوصا اذا لم تسعفه الظروف والامكانات الفنية للدخول في عالم التدريب او حتى الادارة والمجالات الاخرى المتعددة ..فيجد نفسه وحيدا يصارع الحياة من اجل البقاء فحسب ..!!
نقدر مشاعر الاوساط الرياضية الصادقة التي عبرت عنها خلال مشوار العوضات مع العلاج ..وتواصلت كذلك اثناء مراسم تشييع جثمانه الى مثواه الاخير ..ونقدر كذلك التصريحات التي انطلقت من هنا وهناك لتؤكد وقوفها مع عائلة الفقيد في مصابها الجلل ..ونقدر عواطف الجماهير وتأثرها البالغ لفقدان واحد من رموز الكرة الاردنية الذي كثيرا ما اسعدهم لاعبا مميزا .. مثل الفيصلي ومنتخبنا الوطني سنوات طوال .. ومدربا حقق مع الفيصلي انجازات لا تنسى وفي اصعب الظروف التي مرت على الفريق ..الا ان ما حصل مع العوضات حصل مع غيره من النجوم الذين سبقوه ..من دون ان نلمس جهدا واضحا يعالج قضية المعاناة التي يعيشها الرياضي في بلدنا حتى في ابسط وأهم حقوقه وهو العلاج ..من خلال دراسة واقعية تعالج مشكلة تمس شريحة كبيرة من النجوم المعتزلين ..حتى لا تكون مناشدة الملك هي السبيل الوحيد امامهم ..!!
بطبيعة الحال نقدر هنا الدور الطليعي الذي تقوم به رابطة اللاعبين الدوليين التي تعمل وفق امكاناتها ..لكننا نفترض ان يتوسع حجم العمل بالتعاون مع الجهات الرياضة المعنية ..حتى لا تتواصل معاناة الرياضيين في كل حين ونسمع عن قصص جديدة اخرى ومناشدات متواصلة ..ورحم الله الكابتن راتب العوضات الذي كشفت معاناته مع المرض كم نحن بحاجة لمنح الرياضيين الكثير من الرعاية والاهتمام ..!!
عوني فريج
تابعو جهينة نيوز على google news