banner
جامعات
banner

جامعة "التكنولوجيا" تنظم حفل تكريم الطلبة المبتعثين من الهيئة الألمانية

{clean_title}
جهينة نيوز -
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وتحت رعاية الأستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة  حفل تكريم الطلبة المبتعثين من الاتحاد الأوروبي والذي تشرف عليه الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAADضمن برنامج  EDU-SYRIAبالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية.

في بداية الحفل رحب الدكتور خريسات بفريق المشروع والطلبة المشمولين بالتكريم وبين ان الجامعة تربطها علاقات مميزة مع الإتحاد الأوروبي ومع الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD وأعرب عن امله ان يستمر هذا التعاون الذي يخدم مصلحة الطلبة ويحقق اهداف البحث العلمي. وأشار الى ان الجامعة تقوم بالمبادرات التي من شأنها خدمة العملية التعليمية وتلبية حاجات الطلبة وخصوصاً في ظل جائحة كورونا، وحث الطلبة على بذل المزيد من المجهود والعطاء  ليكونوا افراد فاعلين ومؤثرين في مجتمعهم.

بدوره اعرب السيد بنجامين شمالينغ مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAADعن سعادته بهذا التكريم، مبدياً استعداد الهيئة لمساعدة الطلبة في متابعة دراستهم وتأهيلهم ليتمكنوا من الانخراط في سوق العمل.

وبين الدكتور ضياء الدين أبو طير مدير مشروع EDU-SYRIA  من الجامعة الألمانية الأردنية ان المشروع بدأ منذ عام 2015 وعلى ثلاث مراحل تستهدف الطلبة اللاجئين السوريين والطلبة الأردنيين المتميزين غير القادرين على تحمل الأعباء المادية لدراستهم ، معربا عن شكره لجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ودورها الفعال في هذا المشروع ، وقال ان المشروع بادر بتوزيع أجهزة لابتوب على الطلبة المتميزين في المرحلة الثالثة لتمكينهم من متابعة دراستهم عبر برامج التعلم الإلكتروني الذي اصبح واقعاً في ظل جائحة كورونا.

الدكتور محمود الرفاعي عميد كلية الدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ومنسق المشروع في الجامعة اشار الى ان الجامعة تستضيف ما يقارب 300 طالب دراسات عليا مبتعث من الإتحاد الأوروبي خلال مراحل المشروع الثلاثة موزعين على برامج الماجستير المختلفة في الجامعة.

وفي ختام الحفل قام الدكتور خريسات بتوزيع اجهزة حواسيب على الطلبة المستحقين ضمن المشروع الذي سيقدم ٣٧٠ جهازا حاسوبيا على طلبة الجامعات الاردنية المستهدفة، لتمكين الطلبة من متابعة دراستهم ضمن التعلم الإلكتروني والذي اصبح واقعاً خلال جائحة كورونا
تابعو جهينة نيوز على google news