اختتام فعاليات تمرين الحارس المنيع 2021 في قطر

اختتام فعاليات تمرين الحارس المنيع 2021 في قطر
جهينة نيوز -
اختتمت فعاليات التمرين العسكري المشترك (الحارس المنيع) 2021، اليوم الثلاثاء، في دولة قطر الشقيقة، بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية.
ويهدف التمرين، الذي استمر لمدة 3 أسابيع، إلى تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المشاركة، وتعزيز علاقات التعاون العسكري، وتطوير قدرة المشاركين على الاستجابة السريعة للتهديدات الأمنية والتدرب على أعمال العمليات الخاصة التقليدية وغير التقليدية وتعزيز الأمن الداخلي والبحري وعمليات الهجوم النهائي المشترك (JTAC) وعمليات التسلل الجوي والقفز الحر وتأمين حماية المياه الإقليمية.
واشتمل التمرين على رمايات حية بمختلف أنواع الأسلحة المستخدمة في العمليات الخاصة وعمليات البحث والإنقاذ القتالي بأرض المعركة، وإزالة الألغام والتخلص من الطرود المشبوهة، والقتال في المناطق المبنية وتخليص الرهائن، والنقل الجوي والإنزال من الطائرات العامودية، بالإضافة إلى رماية القناصين من مختلف المسافات، والذي أظهر المشاركون مهارة عالية في تنفيذ مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف وتنسيق العمليات المشتركة.
يذكر أن القوات المسلحة تشارك في العديد من التمارين العسكرية التعبوية مع الدول الشقيقة والصديقة في إطار الخطط التدريبية التي تنفذها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news