banner
جامعات
banner

جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة أنقرة للاختصاص في تركيا

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت جامعة جدارا مذكرة تفاهم مع جامعة أنقرة للاختصاص في أنقرة بتركيا، حيث وقعها من جانب الجامعة رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات بحضور رئيس هيئة مديري الجامعة عطوفة الدكتور شكري المراشدة، وعن جانب جامعة أنقرة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد شكري كرمان، وحضر توقيع الاتفاقية رئيس اتحاد الجامعات الدولي الأستاذ الدكتور محمد خير الغباني، والسفير السوداني السابق لدى أنقرة يوسف الكردماني، ومستشار اتحاد الجامعات الدولي عثمان شنيكات.

ونصت بنودها على تبادل المنافع المشتركة التي يمكن اكتسابها من خلال برنامج تعاوني لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية، والعمل سوياً في السعي لتعزيز وتطوير علاقة تعاونية بين الجانبين من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، وورش العمل وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة الأمد وطويلة الأمد.
وثمن عبيدات جهود رئيس اتحاد الجامعات الدولي البرفسور الغباني الذي لم يألوا جهدًا في سبيل التشبيك بين الجامعات العربية والدولية والاوروبية بهذا الصدد، مؤكدًا بأن هناك المزيد من اللقاءات القادمة مع جامعات ومنظمات المجتمع المدني في تركيا على طريق محور العالمية في خطة النهوض التي تتبناها الجامعة؛ وأكد على المضي قُدماً بتوقيع مزيد من الإتفاقيات الدولية في قادم الأيام بحول الله تعالى.
وأعرب الدكتور المراشدة خلال توقيع الاتفاقية عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن وتركيا، وتباحث مع رئيس جامعة أنقرة ورئيس اتحاد الجامعات الدولي بشأن بلورة مشاريع استثمارية مشتركة في حقول تخص المستحضرات الطبية والدوائية، واعدًا بتقديم دعم لشركات البحث العلمي التي تبناها رئيس جامعة أنقرة.
من جهته أكد البرفسور الغباني على ضرورة أن تقوم الجامعات العربية بالتشبيك مع نظيراتها العالمية لغايات الوصول للعالمية وتحقيق نتائج للتواصل من خلال برامج مشتركة في المحورين التعليميين الأفقي والعمودي.
وقال رئيس جامعة أنقرة أن هنالك ضرورة لربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة وايجاد مواد عملية وحاضنات لغايات ربط التعليم بسوق العمل والحياة العامة.
وقام وفد الجامعة بتقديم درع جامعة جدارا والهدايا التذكارية لرئيس جامعة أنقرة، ورئيس اتحاد الجامعات الدولي والسفير السوداني الأسبق في أنقره.
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news