banner
فن و مشاهير
banner

مهرجان فينيسيا يفتح باب التقديم لمشروعات الأفلام العربية والإفريقية

{clean_title}
جهينة نيوز -
أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ78 المقبلة في الفترة (من 1 إلى 11 أيلول)، عن فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام العربية والإفريقية للمشاركة في ورشة "فاينال كات" فينيسيا في الفترة (من 5 إلى 7 أيلول) والتي تستهدف دعم مشروعات الأفلام من العالم العربي في مراحلها الأخيرة، ومن بين جوائز فاينال كات.
ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الاربعاء عن شركة "ماد سوليشنز" للتوزيع والانتاج السينمائي فإن الشركة وللسنة السابعة على التوالي تمنح جائزتها فاينال كات في مهرجان فينيسا والمتمثلة في حصول مشروع الفيلم الفائز على خدمات الترويج والتوزيع في العالم العربي.
كما يقدم مهرجان الجونة السينمائي شريك "ماد سوليشنز" في مركز السينما العربية، جائزته الخامسة ضمن ورشة "فينال كات"، وهي عبارة عن دعم مالي بقيمة 5 آلاف دولار ومشاركة المشروع الفائز في النسخة المقبلة من منصة الجونة السينمائية. وأشار البيان إلى أن الموعد الأخير لتقديم المشروعات للمهرجان هو 12 حزيران المقبل.
وتأتي جائزة "ماد سولوشينز" ضمن استراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما العربية في مراحل الإنتاج المختلفة في الساحة الدولية والعربية والترويج لها على المدى البعيد، إذ سبق أن قدمت الشركة جوائز في مهرجان لوكارنو بسويسرا عندما تم تخصيص الجوائز لأفلام المغرب العربي، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وأيام سينمائية بفلسطين والملتقى الاحترافي بسوق المهرجان الوطني للفيلم في طنجة بالمغرب.أما عن مهرجان الجونة السينمائي، فيقدم جوائز مادية لمشروعات الأفلام العربية في المنصات العالمية، مثل سوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ومنتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك وملتقى بيروت السينمائي، ومنصة الجونة السينمائية، هذا بالإضافة إلى فاينال كات فينيسيا.
ورشة فاينال كات فينيسيا في نسختها التاسعة تدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.
وتهدف الورشة، بحسب البيان، لتطوير دور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ليكون جسراً يدعم صناعة أفلام مستقلة جيدة فنياً من هذه الدول، من خلال توفير مساعدة فعالة وذات تأثير على الإنتاج السينمائي، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى السوق الدولي.
ومركز السينما العربية مؤسسة غير ربحية مسجلة في أمستردام أسسته شركة ماد سوليشنز عام 2015 بهدف الترويج للسينما العربية، ويوفر لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم.
(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news