banner
تكنولوجيا
banner

ذا ألكمست لاب يواصل نشاطاته التفاعلية عن بُعد

{clean_title}
جهينة نيوز -
أعلنت شركة "زين" الاردن، دعمها لمختبر"ذا ألكمست لاب" في تقديم نشاطات وحلول تُعزّز التفكير الناقد والإبداعي لتنمية قدرات الأطفال والشباب في المملكة. 
وحسب بيان صحافي لشركة "زين"، اليوم الأربعاء، يهتم المختبر بالفئات الأقل حظاً والإناث واللاجئين، عبر تنظيم تحديات تطبيقية وأنشطة تفاعلية ومشاريع ممتعة ورحلات افتراضية تُحفّز التفكير لديهم وتشجعهم على إيجاد حلول مبتكرة لتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع تحديات القرن الواحد والعشرين تضمن لهم فُرصا وظيفية أفضل.  ويعمل "ذا ألكمست لاب" على تحفيز الجيل الجديد في سن مُبكّرة وإثارة فضوله وخياله لتنمية مهاراته من خلال منهج إثرائي للتعلّم الممتع، ويسلّط الضوء على دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بمنهج واحد متعدد التخصصات والمعروف باسم "ستيم".
وعن طريق عملية الاستكشاف المتعلقة بالأنشطة والمشاريع المعروضة، يكتسب الأطفال والشباب مهارات التصميم وحل المشكلات والتفكير الناقد وحثهم على البحث للإجابة عن استفساراتهم، واستخدام النقاش والحوار مع زملائهم ومدربهم لفهم أعمق. وينظّم المختبر عددا من المبادرات والجلسات والورشات لدعم المجتمع المحلي، واستفاد عام 2018  أكثر من 1560 طفلا وشابا من عمر 4 إلى 15 سنة من خلال 273 ورشة، منها 135 ورشة افتراضية عُقدت خلال جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى ورشات خاصة لتدريب المعلمين.
ووصل عدد المشتركين في الجلسات الافتراضية التي جرى عقدها لنشر الوعي إلى 18441 بينهم أكثر من 5 آلاف مشترك.  --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news