banner
مقالات مختارة
banner

انا سحيج ومعارض..

جهينة نيوز -

محمود الدباس..
كم ساءني نعت بعضنا بعضا بنعوت يغلب عليها طابع الاتهام والتقليل من الشأن.. والمقصود منها اخراج اناس من خندق الوطني المنتمي الى خندق اخر غير وطني.. وكل طرف يصنف الطرف الاخر حسب رأيه ومفهومه لعقيدة الانتماء لهذا الوطن الذي يحتضننا جميعا..
وحينما ارى وادقق فيما يحدث على ارض الواقع.. وحينما اتابع بعض التقارير التي تصدر من اكثر من جهة.. واستشعر مدى التآمر على هذا البلد الذي لم يأل جهدا في جمع الصف العربي واحتضان الاحرار من العرب والمدافعين عن المباديء والمضطهدين في بلادهم بعد ان ضاقت عليهم اوطانهم بما رحبت.. اجد نفسي امام واقع لا يقبل الا الوقوف الى صف الاردن بكل الوضوح غير آبه لما يقال في الخفاء او في المواجهة عني وعن كل من يحمل نفس فكري..

- فأنا سحيج لقائد يسبق حكومته الى مواقع الازمات.. وانا سحيج لقائد يتحمل مسؤوليات حكومات تعجز عن ايجاد حلول ناجعة فيبادر بفرض الحل المناسب.. وانا سحيج لقائد لم يكف عن السعي والمطالبة بالاصلاح الحقيقي والذي تقاومه بشراسة قوى الشد العكسي..
وانا سحيج لكل شريف يريد الخير للاردن.. وانا سحيج لكل حر يدافع عن الاردن.. وانا سحيج لكل من يرفع اسم الاردن عاليا.. وانا سحيج لكل من ينبري لرفع الظلم عن المظلوم.. وانا سحيج لكل من يستثمر ماله وجهده لتخفيف ما يعانيه الاردنيون من فقر وبطالة.. وانا سحيج لكل من يجوب العالم ويجلب استثمارات للبلد.. وانا سحيج لكل من يحقق الأمن والأمان الحقيقين للاردنين.. وانا سحيج لكل من يحقق الامن الغذائي والصحي لكل مواطن وفي اي مكان على ثرى الاردن..
وانا سحيج لكل من ينادي بالاصلاح الحقيقي وترميم البناء لا هدمه.. وانا سحيج لكل من يتعرض للايذاء في نفسه او حتى في من هم حوله من اجل المبادئ الوطنبة السامية العليا..

- وبالمقابل انا معارض لكل نهج فاسد اضاع البلاد والعباد.. وانا معارض لكل منظومة فساد اغرقتنا في بحر لجي مظلم.. وانا معارض لكل جهاز او سلطة تكسر قلما حرا يكتب آهات الوطن.. وانا معارض لكل جهاز او سلطة تبتر يدا تحمل مبضعا تريد اجتثاث دمل امتلأ بالصديد النتن وتعفن.. وانا معارض لكل قانون يجعل سلطة تستقوي على الاخرى.. وانا معارض لكل قانون يقيد الحريات.. وانا معارض لكل من لا يريد رفع سقف الكلمة الحرة البناءة.. وانا معارض لكل من تسول له نفسه لتكميم افواه الشرفاء المنادين برفعة الاردن وابقائه في الصدارة.. وانا معارض لكل من يريد ابقائنا نترقب قرارا من دولة او جهة لتقدم لنا منحة او مساعدة.. وانا معارض لكل من يريد ابقاء موازناتنا تحت رحمة المنح والمساعدات.. وانا معارض لكل من يريدنا ان نبقى تبعا لغيرنا ويحمل ويعمل وفق اجندات خارجية لا تريد لنا الخير.. وانا معارض لكل رئيس حكومة لا يحسن اختيار فريقه فيضطر للتغيير مرات عديدة فيثقل كاهل الخزينة بالرواتب التقاعدية والامتيازات.. وانا معارض لكل مسؤول يتعامل بالمبادئ الصبيانية بعيدا عن كل الاعراف والقيم والبروتوكولات وهمه الاكبر "انني علَّمت عليه او تغديت به قبل ان يتعشى علي".. وانا معارض لكل من ينفر المستثمرين من الاستثمار والاستقرار في الاردن.. وانا معارض لكل من يعكر صفو تراحمنا وتعاضدنا ومحبتنا لبعضنا.. وانا معارض لكل من يدعو للفرقة والفتنة والشرذمة والطائفية والمناطقية والعصبية.. وانا معارض لكل من يريد هدم ما بناه الاجداد والآباء..

فانا سحيج لكل من يريد لهذا البلد إصلاحا وصلاح.. ومعارض لكل من لا يريد لهذا البلد إصلاحا وصلاح..

فهل من يتصف مثلي ب "سحيج ومعارض".. يستحق ان يقيد اسمه في قائمة الشرفاء المدافعين عن الاردن.. ام انه لا يستحق ان يعيش على ارضه وينعت بغير الوطني؟!..
حمى الله الأردن ملكا وشعبا وأرضا..
ابو الليث..
تابعو جهينة نيوز على google news