banner
خبر و صورة
banner

كل أرقام محمد صلاح القياسية من بداية الموسم حتى الآن

{clean_title}
جهينة نيوز -

يقدم النجم المصري، محمد صلاح، أداء استثنائيا مع فريقه "ليفربول" الإنجليزي، حيث تصدر لائحة هدافي "البريمرليغ".


ولكن موسم محمد صلاح الاستثنائي تضمن كسره لعدد كبير من الأرقام القياسية سواء لـ"الريدز" أو في الدوري الإنجليزي بشكل عام.
ورصد موقع "كينغ فوت" الرياضي المتخصص، أبرز الأرقام القياسية، التي حققها نجم الفراعنة من بداية الموسم وحتى الآن.

وجاءت تلك الأرقام على النحو التالي:

- أفضل من سجل الأهداف بقدمه اليسرى في الدوري الإنجليزي:

بعد رباعية ليفربول الشهير في وست هام، كسر محمد صلاح رقما كان مسجلا باسم روبي فاولر، نجم مانشستر يونايتد المعتزل، حيث سجل صلاح بقدمه اليسرى 23 هدفا، فيما كان فاولر قد توقف عند 19 هدفا.


- ثلاثية واتفورد

بعد أدائه الاستثنائي في مباراة ليفربول مع واتفورد، حقق محمد صلاح، لقب "أول لاعب مصري يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك)" في البريمرليغ.

كما أنه بات أكثر لاعب تسجيلا للأهداف لأي لاعب في ليفربول بموسمه الأول.

كما أنه بات اللاعب الأفريقي الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة، بعد النيجيري إيفان إيكوكو، لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي السابق، والنيجيري ياكوبو إيجيبيني لاعب بورتسموث وميدلسبره وإيفرتون السابق.


- ثالث أفضل لاعب تسجيلا للأهداف:

بهدفه القاتل في مباراة كريستال بالاس، تمكن محمد صلاح من معادلة رقمي كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي في أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في كافة مباريات الفريق في موسم واحد، وأمامه فرصة سانحة لكسر الرقم، خاصة وأنه لا يزال متبقيا أمام ليفربول 6 مباريات لنهاية الموسم.


- أفضل لاعب أفريقي في عدد تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي:

عادل نجم الفراعنة بهدفه الأخير الرقم، الذي كان مسجلا باسم الإيفواري ديديه دروغبا مع تشيلسي الإنجليزي، برصيد 29 هدفا، ولا يزال أمام صلاح فرصة قوية لكسر الرقم.


- أفضل لاعب مصري في تاريخ البريمرليغ:

رغم أنه لعب 50 مباراة أقل من نظيره أحمد حسام "ميدو" في البريمرليغ، ميدو سجل 22 هدفا في 94 مباراة في الدوري الإنجليزي، فيما تمكن صلاح من 31 هدفا في 44 مباراة فقط خاضها في البريمرليغ (29 هدفا مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي).


- فرصة لكسر رقمي رونالدو وسواريز:
سيكون أمام محمد صلاح فرصة سانحة لكسر رقمي كريستيانو رونالد ولويس سواريز، أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ البريمرليغ.

ويمتلك كلا من رونالدو وسواريز رقما قياسيا بتسجيلهم 31 هدفا في طوال مسيرتهم بالدوري الإنجليزي، ولكنه يمتلك حتى الآن ست فرص للوصول إلى الرقم أو كسره، كما من كسر الرقم التاريخي لأفضل هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ، آلان شيري، نجم نيوكاسل، وآندي كول نجم الأرسنال، برصد 34 هدفا.

كما يستعد لكسر رقم أسطورة ليفربول، إيان راش، كأفضل هداف في تاريخ ليفربول في الدوري الإنجليزي برصد 32 هدفا، وهو ما تبقى لصلاح عليه فقط 3 أهداف.

تابعو جهينة نيوز على google news