banner
تكنولوجيا
banner

فيسبوك يبهر مشتركيه بإطلاق "انستغرام لايت"

{clean_title}
جهينة نيوز -

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نسخة مصغرة من تطبيق "انستغرام" وذلك في أكثر من 170 دولة، وذلك وفق بيان صادر عن الشركة.

وحسب البيان، فإن النسخة المصغرة، والتي يطلق عليها اسم "انستغرام لايت" تتيح لمن يواجهون ضعف الاتصال بالإنترنت استخدام تطبيق تبادل الصور والمقاطع المصورة، مشيراً إلى أنها متاحة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتحتاج نطاقاً ترددياً أقل من النسخة التقليدية.

 

وتحتاج النسخة المصغرة لمساحة اثنين ميغابايت فحسب مقارنة مع 30 ميغابايت للتطبيق الأصلي ويمكن تشغيلها حتى على شبكات الجيل الثاني الأبطأ، الأمر الذي يتيح للعملاء في أنحاء من الهند وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، حيث البنية التحتية للإنترنت متقادمة، استخدام الخدمة، وفق بيان الشركة.

وفي السياق، قال مدير إدارة الإنتاج في فيسبوك بتل أبيب، تساح هدار، حيث جرى تطوير الجانب الأكبر من التطبيق، لرويترز: "هذه هي الأسواق التي تشتد فيها الحاجة لهذه النسخة".

 

وأضاف: "إنها تستخدم بيانات أقل بكثير، لذلك إذا كنت تملك باقة بيانات صغيرة فإنها لن تنفد عند استخدامك الخدمة، لكن الهدف هو أن نوفر حجم الخدمة نفسه الذي يتيحه إنستغرام".

وأوضح أن إطلاق التطبيق في 170 دولة ليس سوى خطوة على الطريق.

الجدير ذكره، أن شركة فيسبوك أطلقت في وقت سابق نسخة مخففة من موقعها، الذي يحمل الاسم نفسه، على مستوى العالم قبل خمسة أعوام



تابعو جهينة نيوز على google news