معان: تنفيذ مشروعات تعليمية

معان تنفيذ مشروعات تعليمية
جهينة نيوز -
قال مدير تربية منطقة معان وهبي آل خطاب، إنه تم تنفيذ عدد من المشروعات الإنشائية في مدارس المحافظة، مع استمرار العمل بتنفيذ مشروعات أخرى، ستسهم بتحسين وتطوير البيئات التعليمية.
وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، أن شركة كازار للطاقة تبرعت بإجراء صيانة بنية تحتية وإنشاء غرف صفية ومظلات حماية ومحطة فلترة مياه في مدرستي المحطة الأساسية وبنات الشامية، ما يسهم بتحسين البيئة التعليمية والصحية للطلبة.
وأشار إلى أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بدأت بتنفيذ العديد من العطاءات في مدارس معان، لتطوير وتحسين ظروفها، مبينا أن العمل جاري لإنشاء ملعب خماسي في مدرسة نسيبة المازنية، وملعب خماسي آخر مع مدرج في مدرسة معان الثانوية للذكور، وقاعة متعددة الأغراض في مدرسة عبد الرحمن بن عوف للإناث، إلى جانب إنشاء روضتي أطفال في مدرسة الضاحية الأساسية.
واوضح إن العمل جاري لتنفيذ عطاء مدرسة أبو بكر الصديق الأساسية بكلفة مليون و300 ألف دينار، إذ وصلت نسبة الإنجاز إلى 35 بالمئة، كما تم إحالة عطاء مدرسة عبدالله بن رواحة بكلفة مليونين و400 ألف دينار وبمنحة سعودية.
وبين آل خطاب أنه تم استلام عطاء إضافة ست غرف صفية في مدرسة الخليل بن أحمد الأساسية، وكذلك عطاء إضافة ست غرف صفية في مدرسة معاذ بن جبل الأساسية، كما تمت المباشرة باستخدام مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية للإناث، ومدرسة علي بن أبي طالب الأساسية للذكور بعد نقل الطلبة من المدارس المستأجرة، وإجراء صيانة كاملة للمدرستين، اللتين تبرع بهما جهاز الأمن العام من ضمن مبانيه، لوزارة التربية والتعليم.
وأشار إلى أن عدد مدارس قصبة معان 41 مدرسة، 13 منها مستأجرة، موضحا أنه خلال العام الحالي سيتم الانتهاء من إنشاء مدرستين حديثتين، ليصل عدد المدارس المستأجرة إلى 11 مدرسة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news