السلمان: للمرأة دور ريادي في الصناعات الغذائية ونعمل على تعزيز مشاركتها النقابية

السلمان للمرأة دور ريادي في الصناعات الغذائية ونعمل على تعزيز مشاركتها النقابية
جهينة نيوز -
السلمان: للمرأة دور ريادي في الصناعات الغذائية ونعمل على تعزيز مشاركتها النقابية 



أكدت نائب رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، بشرى السلمان، أن الهيئة الإدارية للنقابة وضعت خطة لزيادة مشاركة المرأة في العمل النقابي، من خلال انتخابها في اللجان النقابية في مواقع العمل ومشاركتها في برامج التدريب والتوعيه والتثقيف المختلفة. 

وقالت السلمان، وهي رئيسة لجنة المرأة في النقابة، في بيان صحافي بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم، إن النقابة عملت على تعزيز حضور المرأة في عملية الحوار الاجتماعي، وقامت بتضمين بنود في الاتفاقيات الجماعية التي أبرمتها مع أصحاب العمل، تتعلق بحقوق المرأة العاملة من حيث توفير الحضانات وحماية النساء من كافة أشكال العنف والتحرش في بيئة العمل. 

وأضافت، " للمرأة العاملة في قطاع الصناعات الغذائية دور ريادي في عالم العمل، حيث عملت إلى جانب الرجل بنفس الدافعية في مواجهة الأسباب الاجتماعية والعوامل الثقافية، التي تزيد الفجوة بين الجنسين وتؤدي إلى غياب العدالة الإجتماعية ومعايير العمل اللائق"

ولفتت السلمان إلى أنّ، أزمة كورونا فاقمت معاناة المرأة العاملة، من حيث خروجها من المنزل والتوجه للعمل في ظل زيادة الأعباء الملقاة على عاتقها، والتي كان لها انعكاسات سلبية على مشاركتها الاقتصادية. مضيفة أن، الأزمة كشفت هشاشة نظام الحماية الاجتماعية للمرأة العاملة في سوق العمل.

وقالت السلمان، إن المرأة العاملة تواجه أعباءً اجتماعية متعلقة بالدور الإنجابي ومشقة الجمع بين العمل والواجبات المنزلية والأسرية وتربية الأطفال، إلى جانب التعليم الإلكتروني للأطفال في مرحلة التعليم الأساسي، والذي فرضته جائحة كورونا نظرا لإغلاق المدارس ورياض الأطفال.
تابعو جهينة نيوز على google news