ديات ضمن قائمة السيدات القياديات في بورصات العالم للعام 2021

ديات ضمن قائمة السيدات القياديات في بورصات العالم للعام 2021
جهينة نيوز -
اختيرت الدكتورة رشا ديات مديرة دائرة التخطيط والتطوير المؤسسي في بورصة عمان لتكون ضمن قائمة النساء القياديات في البورصات العالمية، من قبل لجنة التحكيم المكونة من 9 أعضاء من بينهم رؤساء جهات رقابية وبورصات عالمية والمشكلة من قبل الاتحاد العالمي للبورصات.
وجاء اختيار ديات ضمن مبادرة الاتحاد الهادفة إلى تسليط الضوء على السيدات القياديات في بورصات العالم.
وأشارت بورصة عمان، في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى أن الاتحاد طلب من أعضائه البالغ عددهم 250 عضواً ترشيحاتهم لهذه القائمة والإجابة من قبل المرشحات على الأسئلة الخاصة بهذه المبادرة والتي تعكس رؤية وتصور المرأة العاملة في الأسواق المالية للتقدم والتطور في العمل وفي مجال عمل البورصات على وجه الخصوص، وبما يوضح خبراتها السابقة في مختلف المجالات.
وقدمت البورصات العالمية ومن ضمنها بورصة عمان ترشيحاتهم التي بلغت 60 مرشحة تنافسن على دخول قائمة السيدات القياديات في البورصات حول العالم، وتم اختيار 21 سيدة من المرشحات ليكن ضمن القائمة التي أعلن عنها الاتحاد، وسيصدر الاتحاد عدداً خاصاً من مجلته الدورية "فوكس - FOCUS" يتم فيها عرض قصص نجاح السيدات الواحد والعشرين اللواتي تم اختيارهن ضمن هذه المبادرة.
ووفقا للبيان، جاءت مشاركة البورصة في هذه المبادرة إيماناً منها بمبدأ تكافؤ الفرص ودور المرأة الأردنية الفاعل في القيادة وقدراتها وإمكانياتها على جميع مستويات صنع القرار في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والمجالات العامة، وتحقيقاً لمعايير الاستدامة الخاصة بهذا المجال.
وتأسس اتحاد البورصات العالمية عام 1961 ومقره لندن يضم في عضويته 57 عضوًا، وتعد موطنًا لما يقارب من 53 ألف شركة مدرجة، وتبلغ القيمة السوقية لها أكثر من 93 تريليون دولار.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news