أورنج الأردن ولومينوس للتعليم يخرّجان الدفعة الأولى من مختبر التصنيع المتنقل

أورنج الأردن ولومينوس للتعليم يخرّجان الدفعة الأولى من مختبر التصنيع المتنقل
جهينة نيوز - احتفلت شركة أورنج الأردن ومجموعة لومينوس للتعليم بتخريج الدفعة الأولى من طلبة مختبر التصنيع الرقمي المتنقل "موبايل فاب لاب"، عبر تقنية الاتصال المرئي.
ووفق بيان عن أورنج اليوم الأحد، تخرّج من المختبر 9 طلاب انضموا للبرنامج في أولى محطاته في مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية بالمفرق، حيث حصلوا على تدريب مجاني في التصنيع الرقمي على مدار شهرين قبل أن يستكمل المختبر رحلته إلى محافظة جرش.
ويهدف المختبر المتنقل لتوفير بنية تحتية متكاملة في جميع المحافظات لتعليم وتدريب المستفيدين على أحدث الأجهزة، والأدوات والبرامج في مجال التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.
وجرى بناء مختبر التصنيع المتنقل ليحاكي مختبر التصنيع الرقمي "فاب لاب إربد"، الذي أنشأته لومينوس شمال ستارت عام 2016 لتوفير الموارد اللازمة للطموحين في شمال الأردن، بهدف تحويل أفكارهم الواعدة إلى نماذج حقيقية تخدم مجتمعاتهم المحلية وتسهم في تطوير الصناعات. ويعدّ فاب لاب إربد أول مختبر تصنيع رقمي في الأردن وواحداً من أكبر 20 مختبراً تابعاً لشبكة فاب لاب العالمية، كما يشجع المبتكرين على إطلاق إمكانياتهم الإبداعية وإنتاج أي شيء تقريباً.
ودعمت أورنج الأردن انطلاقة المختبر المتنقل، وثم غطت تكاليف تدريب 5 من الخريجين، علماً أن المختبر يحظى بدعم من مؤسسة أورنج ضمن برنامجها "سوليدارتي فاب لاب" الداعم لما يقارب 90 مختبراً في 16 دولة.
وأكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، أهمية المختبر المتنقل في توسيع دائرة التعليم الرقمي المجاني الذي تقدّمه أورنج لشباب المملكة في مختلف المحافظات، إذ يسهم في تعزيز فرص إنشائهم مشاريع مبتكرة أو الحصول على عمل بفضل المهارات التي يتم تزويدهم بها.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس للتعليم، إبراهيم الصفدي، "يسعدنا اليوم الاحتفال بثمار شراكتنا مع أورنج الأردن في المختبر المتنقل، الذي يعد خطوة مهمة واستباقية لتعزيز التعليم التقني بالوصول لأعداد أكبر من الشباب في محافظات عدّة".
تابعو جهينة نيوز على google news