اتحاد كرة اليد يعلن مواعيد بطولاته المحلية

اتحاد كرة اليد يعلن مواعيد بطولاته المحلية
جهينة نيوز -
أعلن اتحاد كرة اليد، اليوم السبت، عن مواعيد بطولاته المحلية في العام الحالي 2021.
وتشمل البطولات دوري الدرجة الأولى وكأس الأردن ومباراة كأس السوبر، ودوري الدرجة الثانية ودوري أندية السيدات وكأس السيدات والشاطئية والشباب والشابات والناشئين والناشئات والأشبال والزهرات. وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، في تصريح صحافي، اليوم، إن البطولات المحلية ستخضع للبروتوكول الصحي الصادر من اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد، والتعليمات الصحية والإجراءات التي تضمن إقامة جميع المباريات في أجواء صحية مناسبة.
وأشار إلى أن من أبرز التعليمات الصحية، إخضاع جميع المشاركين في البطولات (اللاعبون والمدربون والحكام والمراقبون والإداريون) إلى الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، علاوة على تعقيم جميع الصالات والمرافق والأدوات المستخدمة، كما ستواصل لجان المتابعة التي جرى تشكيلها في الموسم الماضي عملها ضمن التعليمات الصحية والإدارية المحددة لها.
ونوه المنسي بأن مواعيد البطولات قابلة للتعديل، خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها المملكة حاليا، والناجمة عن جائحة كورونا، اضافة إلى مواعيد التزام المنتخبات الوطنية في تحضيراتها ومشاركاتها الخارجية.
وأكد أن بطولات الموسم الحالي 2021 ستقام جميعها دون جمهور، ونقل أغلب المباريات على الهواء مباشرة عبر الفيس بوك، والتعاون والتنسيق مع التلفزيون الأردني في نقل المباريات النهائية.
وحدد الاتحاد بالتعاون والتنسيق مع لجنة المسابقات التي يرأسها الأمين العام الدكتور زين العابدين بني هاني، موعد انطلاق دوري أندية الدرجة الأولى في الفترة من 27 آب المقبل حتى 30 تشرين الأول المقبل بمشاركة 8 فرق، وفق نظام الدوري من مرحلتين (الذهاب والإياب).
وتقام منافسات بطولة كأس الأردن التي تحمل اسم الراحل (نظمي السعيد) بمشاركة 16 فريقا، وفقا لنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، تبدأ في 24 آب وتستمر حتى 29 أيلول المقبل، كما حدد الاتحاد يوم 21 آب المقبل موعدا لإقامة مباراة كأس السوبر التي تجمع فريقي العربي بطل الدوري والأهلي بطل كأس الأردن للموسم 2020.
وحدد الاتحاد كذلك دوري أندية الدرجة الثانية الذي يشهد مشاركة 7 فرق، وفقا لنظام الدوري الكامل (الذهاب والإياب)، اعتبارا من 15 تشرين الأول حتى 30 كانون الأول المقبل، بينما يقام دوري أندية السيدات بمشاركة 6 فرق، وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين (الذهاب والإياب)، من 1 آب وحتى 15 أيلول المقبل.
واستحدث الاتحاد بطولة كأس السيدات بمشاركة 7 فرق، وسيصدر التعليمات الخاصة بهذه البطولة لاحقا، كما أعلن الاتحاد عن إقامة ثلاث بطولات خاصة بكرة اليد الشاطئية تبدأ في 1 أيار المقبل، أما بطولة الأشبال من مواليد 2006 وبطولة الزهرات مواليد 2006 فتبدآن في 1 تموز مر حتى 15 آب المقبل.
--(بترا) 
تابعو جهينة نيوز على google news