2021-04-13 - الثلاثاء

الهندسة والطب في التكنولوجيا تحتلان المركز الأول محليا حسب تصنيف الـQS العالمي للتخصصات

الهندسة والطب في التكنولوجيا تحتلان المركز الأول محليا حسب تصنيف الـQS العالمي للتخصصات
جهينة نيوز -
 تواصل جامعة العلوم والتكنولوجيا تألقها على مستوى الجامعات العالمية حسب تصنيف الـ QS العالمي للتخصصات، حيث حصلت كلية الهندسة على الترتيب 321 عالمياً وعلى الأول محلياً، كما حصلت كلية الطب على التصنيف 351-400 عالمياً وأيضاً على الأول محلياً، وفي أول ظهور لها، حصلت كلية الصيدلة على التصنيف 301-350 عالمياً.
جاء هذا في الإصدار الأخير لتصنيف الـQS العالمي للتخصصات الجامعية بحسب بيان لجامعة العلوم والتكنولوجيا مساء اليوم الخميس.
يذكر، أن هذا التصنيف، شمل تخصصات في أربع كليات في الجامعة وهي كلية الهندسة وكلية الطب وكلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات وكلية الصيدلة، بينما ضمت أقسام كلية الهندسة المدرجة في التصنيف كل من الهندسة الكهربائية في الفئة 301-350 عالمياً والأولى محلياً، وجاءت عائلة تخصصات الهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية وهندسة الطيران ايضاً في الفئة 301-350 عالمياً والأولى محلياً.
وفي كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، صنفت عائلة علوم الحاسوب ونظم المعلومات في الفئة 201-250 عالمياً والأولى محلياً وهذا وصنفت عائلة الطب وعلوم الحياة في الفئة 451-500 عالمياً والأولى محلياً، ويندرج ضمن هذه العائلة كل من كلية الطب في التصنيف 351-400، ولأول مرة كلية الصيدلة في التصنيف 301-350. ويستند تصنيف الـ QS إلى أربعة معايير أساسية تشمل السمعة الأكاديمية للتخصص، والسمعة التوظيفية للخريجين، ومعدل الاستشهاد للأبحاث العلمية بالإضافة إلى نسبة أعضاء الهيئة التدريسية للطلبة.
وقال رئيس جامعة العلوم الدكتور صائب خريسات، إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا جهود أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المتواصلة للارتقاء بالجامعة من خلال الانفتاح والتواصل مع الجامعات المرموقة وتنفيذ المشاريع البحثية الرصينة وتسويق الجامعة وتعزيز حضورها في المحافل الدولية من اجل الوصول إلى مصاف الجامعات ذات السمعة الدولية وتحقيقا لرؤيا جلالة الملك عبد الله الثاني.
من جانبه، أكد نائب مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة الدكتور محمد سعيد عبيدات، أن هذا الإنجاز عززه دعم الإدارة العليا للجامعة في السعي الدائم لتحقيق إحدى توجهاتها الاستراتيجية في العالمية ودعماً لتوجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستقطاب عدد أكبر من الطلبة العرب والدوليين. وتحتل جامعة العلوم والتكنولوجيا أماكن مرموقة في تصنيفات عالمية للجامعات، فهي حالياً من أفضل 500 جامعة عالمياً حسب تصنيف التايمز هاير اديوكيشن(THE) ، كما وتحتل حالياً الترتيب 520 عالمياً حسب تصنيف اليو أس نيوز (US NEWS).
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news