2021-04-13 - الثلاثاء

المنتخب الوطني للجودو يشارك ببطولة الجائزة الكبرى في أوزبكستان غدا

المنتخب الوطني للجودو يشارك ببطولة الجائزة الكبرى في أوزبكستان غدا
جهينة نيوز - يشارك المنتخب الوطني للجودو في منافسات بطولة الجائزة الكبرى، التي تنطلق يوم غد الجمعة في العاصمة الأوزبكية طشقند، بمشاركة نحو 500 لاعب ولاعبة يمثلون 71 دولة.
ويمثل الأردن في هذه الجولة من بطولة الجائزة الكبرى اللاعبون: بلال منصور (وزن تحت 60 كغم) ومعاذ عيال سلمان (وزن تحت 66 كغم) وبكر الزيادين (وزن تحت 81 كغم) وصالح اسعيفان (وزن تحت 90 كغم) إضافةً إلى اللاعبة هديل العلمي (وزن تحت 57 كغم).
وكان المنتخب الوطني كثف من تحضيراته استعداداً لخوض منافسات البطولة تحت قيادة المدربين، محمد خلف (مدرب منتخب الرجال) وأحمد البطوش (مدرب منتخب السيدات)، حيث تعتبر هذه البطولة إحدى البطولات التي تدخل نقاطها في عملية التصنيف لتحديد المتأهلين لأولمبياد طوكيو وتعتبر هذه هي أول مشاركة للمنتخب الوطني منذ عام كامل بسبب ظروف جائحة كورونا وتأجيل البطولات المختلفة.
وأشار الجهاز التدريبي للمنتخب الوطني بقيادة، المدربين محمد خلف وأحمد البطوش، إلى أهمية المشاركة في هذه البطولة من أجل تقييم مستوى اللاعبين بعد غيابهم عن التنافس وخوض النزالات، كما سيتبع بعد انتهاء البطولة معسكر دولي سيشارك فيه منتخبنا الوطني بأوزبكستان أيضاً وبمشاركة دولية واسعة.
وأكدت اللجنة الأولمبية الأردنية في خبر على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، أن المنتخب سيبدأ مشاركاته يوم غد من خلال 3 لاعبين هم: بلال منصور حيث سيلاقي اللاعب الأوزبكي باراتوف ديلشودبيك في دور الـ 64 من منافسات وزن تحت 60 كغم، فيما سيلتقي معاذ عيال سلمان في دور الـ 32 من منافسات وزن تحت 66 كغم مع الفائز من مواجهة البيروفي خوان بوستيغوس والأوكراني مارانديان، وستلتقي اللاعبة، هديل العلمي، مع الصربية ماريكا بيريزيتش في دور الـ 32 من منافسات وزن تحت 57 كغم.
تابعو جهينة نيوز على google news