banner
أخبار محلية
banner

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

{clean_title}
جهينة نيوز -

 جواد الخضري

 


أسعد الله أوقاتكم بكل الخير . قد لا تروق لدولتكم قهوة هذ الاسبوع ، لان الحديث سيكون مختلفا تماما عما سبق من قضايا وافكار كانت قد تم طرحها ، وحكومتكم لا زالت على ما يبدو مهتمة بالتعيينات والزيارات والإرضاءات على حساب الوطن والمواطن ، مما يؤكد دون أية شكوك غياب الاسترتيجية الشاملة التي أدت وتؤدي الى مزالق الخوف من الحالي والقادم .

دولة الرئيس

لم يعد هناك صعوبات يواجهها المراقب للأداء الحكومي وبالتالي أصبح من السهل ان تنكشف العورات وتبدو ظاهرة للعيان ، وبعجالة قبل الكتابة حول الأمر الهام ، أؤكد لكم عدم قدرتكم على أداء ما تم تكليفكم به ، فلستم قادرين على إدارة أبسط الأزمات ، بل جعلتم من أبسطها قضية ولم تحققوا أية انجازات تذكر لبعض من الملفات الداخلية ، كون المراقب والمتتبع يلمس ذلك واقعا وتحليلا . لكن الأخطر تمثل بدوركم كمتفرجين لما يتعرض له الاردن ، وكأنكم تعيشون خارجه كغرباء عنه .

دولة الرئيس

سأعود بكم الى تأسيس الدولة الاردنية قبل 100 عام ، حيث تم بناء الدولة على قاعدة الدولة المركزية التي بنيت على التسامح والتواصل وحماية الحقوق وصونها والتوافق ، مع عدم السماح للأخرين التدخل بالوطن وشؤونه ، بل تكون العلاقات ضمن الدستور والقوانين الناظمة . من هنا بدأت الحياة العامة وعلى الرغم من التنوع الديمغرافي ، سار الاردن نحو التقدم والبناء وحقق مراكز متقدمة جدا بين دول الإقليم والعالم . لكن مع الانتقال العالمي من مرحلة التطور بمختلف مناحي الحياة ، ووصولا لما نحن فيه الأن ، أوجد ذلك صراعات مبنية على امتلاك القوة والسيطرة من قبل القوى الكبرى على المقدرات التي يمتلكها الأخرين ، فجاء سعي القوى لوضع الخطط وصولا للأهداف المنوي تطبيقها على ارض الواقع من خلال ابواق محلية فارغة يتم احتضانها لتحقيق المآرب، والأمثلة واضحة للجميع العراق ، سوريا ، اليمن ودول الشمال العربي الافريقي والحبل على الجرار ، لا داعي لذكر التفاصيل كاملة ، باستثناء كيفية وصول هذه القوى لمرادها ، فجائت من قبل ما تم صناعته من ما يسمى معارضة وموالاة وهما اصلا طرفا التدمير ، ولم يكن همهما سوى تحقيق المكاسب الشخصية لا الوطنية .

دولة الرئيس

لم تكن المعارضة الاردنية يوما على خلاف عميق مع الدولة ، ولم تكن تتكلم وتنادي من الخارج ، بل معارضة وطنية ملتزمة تطالب من داخل الوطن ، ولم يسمع يوما بأنها تسعى نحو التفتيت أو تحقيق المكاسب ، بل كانت ولا زالت ناصحة . لكن المفاجأة وبما حصل من حولنا اقليميا ، بدأنا نلمس خروج عن المألوف من بناء معارضة تحتضنها قوى هدفها اضعاف اركان الدولة .

دولة الرئيس

من المتعارف أن المعلومة يتم الحصول عليها من جهتها التي تمتلكها وأي تسريب سواء مقصود أو غير مقصود ، تتحمله الجهة المسربة . لكن من يعيش خارج الوطن كيف له أن يحصل على المعلومات التي نسمعها من خارج حدود الوطن ، لولا وجود أخرين لهم حق الحصول عليها ضمن تنسيقات وتبادلات معرفية !!! . لذا نود أن نسمع تصريحات أو حتى مجرد تلميحات تفسر ما يجري ، لأن الدفاع عن الوطن أكبر من الصراع على المناصب والكراسي والجاه والوجاه الزائف .

تابعو جهينة نيوز على google news