banner
اقتصاد
banner

اتفاقية تدريب بين المستثمرين والوطنية للتشغيل

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت جمعية المستثمرين الأردنية والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل، اتفاقية لتوفير وتنفيذ برامج لتدريب قوى عاملة أردنية ذات مهارات وكفاءات عالية لتلبية احتياجات المصانع الأردنية.
وبحسب الاتفاقية التي وقعها، اليوم الأربعاء بمقر الجمعية، عن الشركة مديرها العام العميد فؤاد العياصرة وعن الجمعية رئيسها بسام حمد، سيجري تدريب الباحثين عن العمل في المعهد المهني التابع للشركة الوطنية في مجال العمل الصناعي لتشغيلهم لاحقا في المصانع، إضافة إلى التزام الشركة بدفع مبلغ 75 دينارا خلال فترة التدريب لمدة 5 شهور.
وستوفر الجمعية من خلال الاتفاقية فرص عمل للمشاركين في دورات الشركة، وتقديم الأدوات والمعدات التدريبية المتخصصة للتدريب النوعي والمحاضرين المختصين.
وقال العياصرة إن الشركة تقوم بدور فاعل في تنفيذ الرغبة الملكية السامية لتأهيل وتدريب الشباب الأردني، مشيرا إلى توفير المشاغل والقاعات التدريبية والأجهزة والمعدات، والقوى البشرية من المدربين المؤهلين والإداريين، والاستعانة بخبرات عالية محلية وعالمية، وإيجاد مناهج تدريبية متطورة. وأشار إلى أن الشركة نجحت بالوصول إلى المناطق والتجمعات السكانية ذات المعدلات العالية بنسب الفقر والبطالة في مختلف محافظات المملكة، وبلغ عدد المعاهد 16 معهدا موزعة على جميع محافظات المملكة. وأضاف أن الجمعية تعمل على رفع مستوى الخدمات الصناعية لتوفير بيئة ملائمة لسوق أكثر انتاجية وتنافسية مستهدفة بالمقام الأول توفير فرص عمل للأيدي العاملة في المناطق المجاورة للمنشأة الصناعية المنضوية تحت مظلة الجمعية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news