لجنة المرأة في الأعيان تلتقي رئيسة مبادرة قوة المرأة

لجنة المرأة في الأعيان تلتقي رئيسة مبادرة قوة المرأة
جهينة نيوز - التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان برئاسة العين هيفاء النجار، اليوم الأربعاء، رئيسة مبادرة قوة المرأة المحامية وفاء بني مصطفى.
وأكدت العين النجار أهمية مبادرة "قوة المرأة" لإحداث التغيير المنشود في مجال المرأة واندماجها في مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، والتركيز على التشريعات الاردنية الخاصة بالمرأة من خلال مسح التشريعات كافة وتعديلها.
وبينت أن قوة المرأة تأتي من خلال ابراز دورها الفاعل في المجتمع والعمل على تعزيز نقاط الاختلاف في الرأي العام، والعمل على النقاط المشتركة والبعد عن القضايا الخلافية.
من جهتها، أكدت بني مصطفى أن المبادرة جاءت لإيجاد تحرك عابر للأجيال وتعدد الآراء من خلال فهم عميق للمجتمع السياسي الاردني واحترام الأديان، والاستفادة من تجارب الدول المجاورة من خلال تسلط الضوء على التشريعات والمطالب الواجبة للعمل على تنفيذها.
وأشارت إلى أن المبادرة أطلقها المعهد الوطني الديمقراطي عام 2019، للعمل على اعطاء القوة للمرأة وتحديد الاولويات الواجب العمل عليها وتقديم الحلول والبدائل.
وبينت بني مصطفى أن فلسفة المبادرة قائمة على التشاركية من خلال مشاركة جميع اصحاب المصلحة في عملية تحديد الاولويات، والبحث عن القواسم المشتركة من خلال نقاط الالتقاء والبعد عن القضايا الخلافية في الوقت الحالي، وتعزيز ثقافة الاختلاف في الرأي لا يمنع من العمل على نقاط الاتفاق.
وأوضحت أن الاطراف المشاركة في المبادرة تضم اكبر الجهات التي تعمل على رفع مكانة المرأة حيث تضم لجنة المرأة في مجلس الاعيان والنواب، بالإضافة إلى اعضاء مجالس المحافظات والمؤسسات الرسمية وهيئات المجتمع المدني.
من جانبهم أكد أعضاء اللجنة أهمية المبادرة لتحقيق التنمية المستدامة والديمقراطية، من خلال تنفيذ جلسات حوارية مباشرة وورشات وتدريبات واستبيانات ودراسات في جميع مناطق المملكة.
تابعو جهينة نيوز على google news