banner
جامعات
banner

ما بين التنشيط والإثراء ... المدربه هيا جمعه تسجل أرقام قياسيه في الذاكرة العبقريه

{clean_title}
جهينة نيوز -
خلال وقت قياسي استطاعت المشاركة "فاطمه الجزائري" 34 عام وهي ربة أن تحفظ رقما مكون من 400 خانه ،اما الطالب الجامعي " مهند علي " بعد الدخول في نشاط عقلي وتركيز استطاع ان يحفظ 160 رقما ، والطالب " صالح عطوه " تمكن من حفظ رقم كبيرمكون من 80 رقم  ، بعد المشاركة في دورة الذاكرة العبقرية التي قدمتها المدربة الدولية  هيا جمعة مدربة البورد الدولي لعلماء التنمية البشرية  .
 وتشير دورة الذاكرة العبقرية إلى المسار الإزدواجي  في الذاكرة ما بين التنشيط والإثراء والذي يعبر عن المفاهيم المخزنة في الذاكرة .
 حيث تم تسجيل ثلاثة أرقام قياسية جديدة على مستوى المملكة خلال الدورة بعد تلقي المعلومات بطريقة نشطة وانتقاء استراتيجيات التعلم واختيار اساليب التعرف والعمل مع المشاركين من اجل المزيد من التعلم والمعرفة والوصول الى مستويات فعالة .
و قامت جمعه بالعمل على التدريب الاحترافي للذاكرة العبقرية والعمل على  تطبيق أعمال الدورة في جميع محافظات الاردن اضافة الى المدارس الحكومية والمدارس الخاصة وأماكن اخرى .
وتم اعتماد دورة الذاكرة العبقرية بشهادة من جامعة العقبة للتكنولوجيا وذلك لتأهيل المشتركين من عمر 8 سنين حتى 17 سنه لتنمية الطفولة المبكرة والاثارة والقدرات العقلية المبكرة حتى يتسنى لهم المشاركة في البطولة الاردنية  بحرفية عالية .
وتعتبر الذاكرة العبقرية انها عبارة عن رصيد فكري مكون من مجموعة من الدوافع المحركة للوعي البشري والمرتبطة بعدد من الاستجابات  السلوكية النوعية حيث يوجد لكل استجابة امتدادا للوعي الخاص بها .
تابعو جهينة نيوز على google news