banner
جامعات
banner

إطلاق الدورة 23 لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت اللجنة العليا لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، عن إطلاق الدورة 23 للجائزة لعام 2021، التي ينظمها مركز دراساتالشرق الأوسط بالتعاون مع الجامعات الأردنية والعلوم والتكنولوجيا وفيلادلفيا والزرقاء الخاصة واليرموك.
وقال رئيس المركز رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة جواد الحمد، خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين، إن الدورة المقبلة تسعى إلى دعم المسيرة العلمية البحثية للطلبة على مقاعد الدراسة الجامعية، داعيا أن تكون هذه الدورة حافزاً مهمّاً للطلبة كافة للمشاركة والتنافس العلمي والبحثي في موضوعات وعناوين ذات صلة مباشرة بما يمر به الوطن والأمة.
وأشار إلى أن الجائزة طرحت هذا العام عناوين عدة للبحث والدراسة، وتقديم مقاربات علمية ومنهجية تسهم في امتلاك أدوات البحث العلمي لدى الطلبة، وإنتاج المعرفة الأردنية والعربية تجاه القضايا المطروحة.
وقال نائب رئيس الجائزة الدكتور بيان العمري إن الجائزة مفتوحة لطلبة البكالوريوس والماجستير، وتطرح 17 مجالاً بحثياً شاملاً تندرج ضمن الإطار المحلي والعربي والإسلامي والدولي والصراع العربي- الإسرائيلي، بحيث يفوز في المرحلة النهائية من المسابقة 4 طلاب.
وأضاف أن الطلبة الفائزين سيحصلون على جوائز نقدية قيمتها ألف دينار للمركز الأول، و750 دينارا للمركز الثاني، و500 دينار للمركز الثالث، و400 دينار للمركز الرابع، إضافة لمجموعة من جوائز الترضية العينية والنقدية للطلبة الذين تأهلوا لمراحل متقدمة في الجائزة.
وفيما يخص الشروط المتعلقة بالأبحاث المشاركة في الجائزة، أوضح العمري إن الشرط الأساس يقضي بأن يكون البحث أصيلا لم يسبق نشره بأي شكل، ويمكن أن يكون جزءا من رسالة جامعية أو مشروع تخرج تحت الإعداد، لم تجر مناقشته مسبقا.
وأشار إلى أن التسجيل إلكترونيا من خلال الرابط http://bit.ly/3pOICOA، اعتباراً من اليوم وحتى نهاية شهر أيار المقبل، فيما يدعى المسجلون إلى حضور ورشة عن "مناهج البحث العلمي الحديثة" خلال شهر نيسان المقبل لمساعدتهم في بحوثهم.
ولفت إلى أن آخر موعد لتسليم البحوث في نهاية شهر آب المقبل، وستعرض البحوث المشاركة على محكِّمَين اثنين تحددهم اللجنة العليا المشرفة على الجائزة، بحيث تعلن النتائج النهائية في مؤتمر صحفي خاص في تشرين الثاني المقبل
تابعو جهينة نيوز على google news