مبادرة ”أردنا أقوى من الكورونا” تعقد ورشة تثقيفية توعوية في مدرسة عائشة أم المؤمنين بلواء سحاب

مبادرة ”أردنا أقوى من الكورونا” تعقد ورشة تثقيفية توعوية في مدرسة عائشة أم المؤمنين بلواء سحاب
جهينة نيوز -


عقد فريق المبادرة الوطنية ”أردنا أقوى من الكورونا” أولى الجلسات التثقيفية التوعوية ضمن المرحلة الثانية من مراحل المبادرة تحت شعار (كيف نكون قدوة نحو بيئة خالية من الوباء ونحو جيل واعٍ) في مدرسة عائشة أم المؤمنين الاساسية المختلطة في لواء سحاب الهادفة الى توعية الطلبة بالطرق الصحيحة في اتباع الاجراءات الاحترازية لحصر الوباء ومنع انتشاره في البيئة المدرسية.

وقال رئيس مبادرة اردنا اقوى من الكورونا الزميل الإعلامي بكر الزبيدي ان المبادرة تهدف الى نشر الوعي الصحي للحفاظ على بيئة مدرسية خالية من الوباء عبر الالتزام بالاجراءات الاحترازية من آلية التعقيم وارتداء الكمامات وآلية التخلص منها ضمن طرق تمنع انتشار الوباء.


واضاف الزبيدي خلال الجلسة ان الهدف من تاسيس المبادرة في مرحلتها الثانية هو تعزيز مفاهيم الصحة العامة من خلال اقامة الفعاليات والأنشطة والبرامج لايصال الرسائل الصحيحة والنهوض بجيل واعي للوصول لبيئة خالية تماما من الوباء لان هذه الشريحة الأهم في المجتمع ألا وهم الطلبة فهم اساس المجتمع، حيث تركز المرحلة الثانية من المبادرة على تنظيم فرق عمل متكاملة بالتعاون والتنسيق مع شركاء فاعلين تنسجم والرؤى الملكية السامية في اعطاء الاولوية للصحة العامة.

واشار الزبيدي الى ان المبادرة تسعى الى الشراكة بين القطاع العام والخاص لتستهدف جميع شرائح المجتمع وتوعيتهم من اجل ايصال رؤيتها للجميع الا وهي (مجتمع بيئي محلي واعٍ يمارس الوقاية كثقافة وسلوك)، واوضح الزبيدي الى ان طلاب الجامعات و المدارس كونهم الشريحة الابرز والتي يُراهن عليها في بناء أردن حديث و متقدم يزهو بقدرات متميزة.

واشاد مدير التربية والتعليم للواء سحاب عطالله المقابلة بهذه المبادرات الوطنية التطوعية التي تساهم في نشر الوعي الصحي ولتكون السند و العون للقطاع الصحي الذي هو خط الدفاع الاول .


من جانبها قالت مديرة مدرسة عائشة ام المؤمنين لواء سحاب غادة الزبن انهم على استعداد تام للتعاون مع مثل هذه المبادرات الوطنية وانها ترغب في اعادة هذه الوشة التثقيفية للصفوف الاساسية الاخرى لتوسيع دائرة الوعي الصحي بين الطلاب و اهليهم .

ونظمت هذه الجلسة بضيافة من إدارة مدرسة عائشة ام المؤمنين الاساسية المختلطة وبحضور ادارة ميدوسا للاعلام المظلة الرسمية للمبادرة ومدير التربية والتعليم للواء سحاب عطا الله المقابلة ورئيس قسم التعليم عالية أبو حماد ورئيس قسم الإعلام سهام العفيفي وعضو الصحة المدرسية في قسم التعليم اريج الشوابكة ومسؤولة الصحة المدرسية في المدرسة بيان ابو السرور وفريق معلمات الصحة المدرسية والسيدة رنا هديب مديرة مدرسة في نفس اللواء.


ويشار ان مبادرة اردنا اقوى من الكورونا انطلقت مرحلتها الاولى بتاريخ 17 اذار – ٢٠٢٠ والتي تنسجم مع الرؤية الملكية السامية الشاملة للوضع الوبائي في الاردن، من خلال توعية الطلبة بالطرق الصحيحة في استخدام المعقمات والكمامات وطرق التخلص منها بطريقة سليمة وآمنة دون الاضرار بالبيئة.
  • مبادرة ”أردنا أقوى من الكورونا” تعقد ورشة تثقيفية توعوية في مدرسة عائشة أم المؤمنين بلواء سحاب
  • مبادرة ”أردنا أقوى من الكورونا” تعقد ورشة تثقيفية توعوية في مدرسة عائشة أم المؤمنين بلواء سحاب
  • مبادرة ”أردنا أقوى من الكورونا” تعقد ورشة تثقيفية توعوية في مدرسة عائشة أم المؤمنين بلواء سحاب
تابعو جهينة نيوز على google news