أكاديمية أورنج للبرمجة تخرّج الحاصلين على منح المخترعين الصغار

أكاديمية أورنج للبرمجة تخرّج الحاصلين على منح المخترعين الصغار
جهينة نيوز -
خرّجت شركة أورنج الأردن اخيرا 40 طفلاً حاصلاً على منح من أكاديميتها للبرمجة.
ووفق بيان للشركة اليوم الثلاثاء، أنهى الأطفال تدريبهم المتخصص في لغات البرمجة الأكثر طلباً والمهارات اللازمة للتقدّم في هذا المجال الواعد.
وحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 - 13 عاماً على 12 جلسة تدريبية مجانية عبر الإنترنت من أكاديمية البرمجة من أورنج، قدّمتها بمناسبة اليوم العالمي للمخترعين الصغار، بالشراكة مع "هالو ورلد كيدز" المتخصصة في تعليم البرمجة للأطفال من خلال منصتها التفاعلية "هلو كود"، بهدف تعزيز مهاراتهم وتحفيز التميز والابتكار.
وأكدت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، أهمّية هذه المنح في دعم الأطفال الموهوبين وتشجيع الجانب الإبداعي لديهم من خلال تزويدهم بالتدريبات اللازمة، لافتة إلى التزام الشركة عبر استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية بالتعليم الرقمي الذي يعدّ الشباب واليافعين لسوق العمل أو إنشاء مشاريعهم.
يذكر أن أكاديمية البرمجة أحد أهم برامج الشركة التي تسعى لزيادة فرص الشابات والشباب الأردنيين في سوق العمل، وتقدّم على مدار 7 أشهر تدريباً مجانياً وعملياً على لغات والمهارات الوظيفية والذاتية البرمجة المطلوبة، ضمن مفهومها "التدريب من أجل التشغيل".
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news