مالية الأعيان تطلع على الوضع الصحي في المملكة

مالية الأعيان تطلع على الوضع الصحي في المملكة
جهينة نيوز -
 اطلعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، برئاسة العين جمال الصرايرة، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، على الوضع الصحي والإمكانات المتاحة لدعم القطاع في ظل جائحة كورونا، وما تبعها من تحولات في مستوى الانتشار.
وأكد العين الصرايرة أهمية دور الكوادر الصحية في مختلف مواقعهم بالتصدي لجائحة كورونا، مبينًا أن الأردن نجح بجهود جميع القطاعات في التعامل مع أزمة كورونا بكفاءة عالية.
وأوضح أن اللجنة تسعى إلى توفير السبل الكفيلة بدعم القطاع الصحي، ورفع القدرات والإمكانات الصحية للتصدي للجائحة من خلال الأطر القانونية والتشريعات والقوانين الناظمة للانتهاء من الأزمة وحماية المواطنين على أرض المملكة.
وعرض الوزير عبيدات لواقع الوضع الوبائي والصحي والإمكانيات المتاحة لدى وزارة الصحة والشراكة مع مؤسسات القطاع الصحي في الخدمات الطبية الملكية والجامعية والمستشفيات الخاصة في توفير جميع السبل لحماية المواطنين والالتزام بالمعايير الصحية لكوادرها والمواطنين على حد سواء.
وبين أن جميع الإمكانات الطبية والقدرات لدى القطاع الصحي عالية ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر الكفؤة في جميع المستشفيات الرئيسة والميدانية سواء في المستشفيات الحكومية والعسكرية والجامعية والخاصة لتقديم الخدمات الصحية بأعلى مستوياتها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news