banner
أخبار محلية
banner

عملية نوعية في مستشفى الملك المؤسس لاستئصال ورم ضخم مصاحب لكسر

{clean_title}
جهينة نيوز -
أجرى قسم الجراحة الخاصة في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي عملية نوعية لمريضة تعاني من وجود ورم رخوي خبيث ضخم في الفخذ الأيمن، بالإضافة لتعرضها لكسر في عظمة الفخذ.
وأجرى فريق طبي بإشراف استشاري جراحة أورام العظام الدكتور زياد مهيدات، العملية التي استغرقت 6 ساعات، وتعد من العمليات المعقدة والصعبة، بعدما أظهرت الأشعة ضخامة الورم وقربه الشديد من الأوعية الدموية والأعصاب الرئيسة المغذية للساق.
وقال الدكتور مهيدات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، إن المريضة عانت جراء وجود هذا الورم الخبيث الضخم، بالإضافة لتعرضها لكسر أثناء فتره العلاج الكيماوي، واظهرت نتيجة الخزعة للكتلة المستأصلة خلو حوافها من الخلايا السرطانية، وبناء على ذلك تقرر استئصال كامل الورم.
وثمن دور الكادر الطبي الذي شارك في العملية وأطباء التخدير والكادر التمريضي وفنيي التخدير والأشعة، مشيرا إلى أن مثل هذه العمليات الكبرى والدقيقة لا يمكن إجراؤها إلا بوجود كوادر مؤهلة ومستشفى مجهز بأحدث أنواع الأجهزة والمعدات الطبية.
وأضاف أن كوادر المستشفى تواصل مسيرتها الحافلة بإنجاز أعقد الجراحات لمختلف أنواع الأورام، مع دوره كمركز إقليمي لتشخيص وعلاج المرضى في جائحة كورونا.
من جهته، عبر مدير عام المستشفى، الدكتور محمد الغزو، عن اعتزازه بالنجاحات التي يحققها الكادر الطبي للمستشفى وتعامله الأمثل مع الحالات المرضية الأكثر صعوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتاً إلى أن المستشفى مجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء العمليات كافة.
--(بترا) 
تابعو جهينة نيوز على google news