banner
أخبار محلية
banner

"الفاو" وجمعية البيئة يبحثان سبل تعزيز التنمية البيئية و الزراعية (مصور)

{clean_title}
جهينة نيوز -
"الفاو" وجمعية البيئة يبحثان سبل تعزيز التنمية البيئية و الزراعية  (مصور) 
المصدر : ناديه العنانزه 
استقبل ممثل منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) في الاردن  نبيل هارون عساف في قاعة اجتماعات المنظمة اليوم وضمن الاشتراطات الصحية والوقائية وفد من جمعية البيئة الاردنية بحث سبل اليات التعاون المشترك وتعزيز التنمية في مجالات البيئة والزراعة .
واكد عساف ان المنظمة المنظمة تساند الاردن في برامجه ضمن الامكانات المتاحه وخاصة في مجال الحفاظ على الغابات والتغيرات المناخية وتعزيز الامن الغذائي و الزراعي وزراعة النباتات العطرية  وتحقيق الاقتصاد الاخضر .
وبين انه سيتم استمرارية البرامج الانشطة والبرامج مع الجمعية والتاكيد على اطلاع الجمعية على المشاريع التي تنفذها المنظمة ومنها مشروع التدوير في المفرق  مشيرا ان المنظمة ابوابها مفتوحة لدعم ومساندة المؤسسات والجمعيات والهيئات التطوعية .
واشار الى اهمية الاعلام البيئي في التوعية بالعديد من المواضيع ومنها التنوع البيولوجي والحيوي وادارة النفايات الخطرة مشيدا بدور جمعية البيئة الرائد في مجال تعزيز الوعي البيئي وضرورة الاهتمام بالتربة والادارة المستدامة واستغلال الموارد الطبيعية  والحفاظ عليها للاجيال المستقبلية .
بدوره قال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية تحرص على الاحتفال بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية ومن خلال فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة ومن باب مسؤوليتها الاجتماعية والأخلاقية ورسالتها من ااجل التركيز على البيئة و الحفاظ عليها واقامة الاسابيع البيئية التطوعية في العقبة  
وبين انه تم تنفيذ العديد من الانشطة والبرامج مشتركة مابين الجمعية و المنظمة  ومنها احتفال بيوم الغابة العالمية والدورات والورش التدريبية التي تتعلق بالبيئة ومجالاتها المختلفة موضحا ان الجمعية وظفت تقنيات الاتصال عن بعد منذ بداية جائحة كورونا لبث الرسائل التوعوية بالاضافة الى توزيع المواد الصحية على عدد من المؤسسات وتنفيذ حملات رش وتعقيم في المساجد والكنائس . 
واشار  ان الجمعية التي تاسست منذ عام 1988 لديها مركزبناء قدرات واستشارات مرخص ومكتبه بيئية وغابة باسم الامير هاشم ومعرض منتوجات بيئي دائم ومركز فرزوتدويروموقع الكتروني اخباري ومرصد للشكاوى .
واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي حضره من المنظمة مساعد ممثل المنظمة للشؤون المالية والادارية لسليار المصري ومدير احد المشاريع ماركو دي ميلاتو ومن الجمعية المدير التنفيذي معن نصايره وعضو الهيئة الادارية مدير المركز الاعلامي الاء ابو هليل والناطق الاعلامي مدير الاعلام والاتصال المؤسسي الصحفية ناديه العنانزه  على تسمية ضباط ارتباط من اجل تعزيز اليات التواصل وتسهيل اقامة البرامج التي ستنفذ مستقبلا .
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news