23 بالمئة نسبة الناجحين في المحاسبة القانونية

23 بالمئة نسبة الناجحين في المحاسبة القانونية
جهينة نيوز - أعلن رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد رئيس لجنة الترخيص/ لجنة الامتحان المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية اليوم الثلاثاء، وبحضور أعضاء اللجنة، نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية الذي جرى في 23 كانون الثاني الماضي بالجامعة الأردنية.
وقال حداد إن عدد المتقدمين للامتحان في الورقتين بلغ 286، منهم 104 متقدمين للورقة الأولى "التشريعات والقوانين"، وللورقة الثانية "المحاسبة والتدقيق" 182 متقدماً، وبلغ عدد الناجحين 65 متقدماً من مجموع الورقتين أي 23 بالمئة.
وأضاف أن عدد الناجحين في الورقة الأولى بلغ 25 متقدما، أي 24 بالمئة، في حين بلغ عدد الناجحين في الورقة الثانية 40 متقدما، أي 22 بالمئة، موضحاً أن نتائج الامتحان جرت المصادقة عليها اليوم من قبل أعضاء اللجنة.
وأوضح أن علامة النجاح في الامتحان بلغت 65 بالمئة، والذي يهدف إلى رفد القوى البشرية المهنية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني نتيجة تطور الأعمال وتوسيع قاعدة عمل المحاسبين القانونيين، مشيراً إلى أن الامتحان شامل وعلى مستوى عالٍ من المهنية والحرفية وبمستوى الامتحانات المهنية العالمية في الدول المتقدمة الأخرى.
وبين حداد أن لجنة الترخيص أجرت الترتيبات اللازمة لعقد الامتحان بإشراف أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة وبكل شفافية ونزاهة ومصداقية.
تابعو جهينة نيوز على google news