تخريج المشاركين بدورة رفع كفاءة الأدلاء السياحيين في المغطس

تخريج المشاركين بدورة رفع كفاءة الأدلاء السياحيين في المغطس
جهينة نيوز - وجدي النعيمات- احتفلت وزارة السياحة والآثار بتخريج المشاركين بدورة رفع كفاءة الأدلاء السياحيين في موقع المغطس التي نظمتها بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية.
وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز الذي رعى الحفل خلال حفل توزيع الشهادات على المشاركين، إن الظروف التي يمر بها العالم والمنطقة هي ظروف استثنائية ونحن بتوجيهات جلالة الملك وبرعاية مباشرة من سمو الأمير غازي بن محمد نسعى إلى تطوير المواقع السياحية المختلفة وعلى رأسها موقع عماد السيد المسيح/ المغطس.
وأضاف أنه جرى استثمار فترة الركود السياحي لتدريب الأدلاء على عدة برامج للتعامل مع الزوار ورفع كفاءتهم وتزويدهم بالمعلومات والرواية الدقيقة عن الموقع.
وقال عضو مجلس أمناء هيئة المغطس، المهندس باسم فراج، إن هذه الدورات تأتي لتعزيز تجربة الزائر وتحسين ورفع مستوى الخدمات لضمان الحفاظ على جودة واستدامة الموقع للتأكد من عودة الزائر مرة أخرى، مشيرا إلى أن موقع المغطس موقع تراث عالمي وأثري، وثالث أهم موقع ديني مسيحي في العالم، ما ينبغي المحافظة عليه والترويج له محليا وعالميا ومضاعفة الجهود للحد من الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا.
من جهته، قال مدير عام موقع هيئة المغطس، المهندس رستم مكجيان، إن هذه الدورة جاءت لاستغلال فترة الركود السياحي لتأهيل الموقع بأدلاء متميزين لبث رسائل الموقع وأهميته، بالإضافة إلى التركيز على طريقة التعامل السليم مع الزائر ضمن البروتوكول الصحي المتبع للمحافظة على سلامتهم.
وقال الدليل السياحي، داود العدوان، إن الدورة اتاحت له زيادة معلوماته عن موقع المغطس، بالإضافة إلى نوعية الخدمة واستقبال الزوار ضمن المسارات المحددة داخل المغطس وإعطاء الزائر معلومات موحدة تسهم في نشرها خارجيا بواسطة الزوار.
يذكر أن هذا البرنامج ينظم بالتشارك مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وحضر توزيع الشهادات مدير مشروع السياحة المستدامة لتعزيز التنمية الاقتصادية بريستون موتس ومندوب الوكالة الأميركية رود ريجو سيدا.
تابعو جهينة نيوز على google news