الخشمان : اسماء شوارع السلط "مؤقتة" وسنخاطب لجان العشائر لتزويدنا بالأسماء

الخشمان  اسماء شوارع السلط مؤقتة وسنخاطب لجان العشائر لتزويدنا بالأسماء
جهينة نيوز -
الاهالي يشتكون تسمية الشوارع باسماء لا تنتمي لتاريخ وعراقة المدينة
 السلط – عبدالله خريسات
اشتكى عدد من اهالي المجتمع المحلي لمدينة السلط في حديث خاص لهم مع صحيفة الانباط حول التغيير الذي حصل على اسماء بعض شوارع مدينة السلط من قبل البلدية، وقيام الاخيرة بتسمية شوارع اخرى بأسماء اعتبروها لا تنتمي لحضارة وتاريخ وعراقة المدينة وسكانها، الأمر الذي اثار غضب وحفيظة العديد منهم.
الناشط الاجتماعي من مدينة السلط هشام الدبعي قال لـ"الانباط" ان الاسماء التي اطلقت على الشوارع من قبل بلدية السلط لا تمثلنا ولا تمثل ثقافتنا، مشيرا الى انها تتنافى مع قيمنا وعاداتنا.
وتابع، السلط قدمت الكثير من الشهداء وفيها الكثير من الشخصيات السياسية والتاريخية والوطنية، وأقل ما يمكن فعله تكريما لهم هو تسمية هذه الشوارع باسمائهم، ليتمكن الجيل الجديد من معرفة تاريخ اجداده واهالي منطقته.
واتفق الطالب الجامعي محمد رحاحله مع ما ذهب اليه الدبعي، مضيفا أن اسماء الشوارع التي اصبحت عليه الان لا تعكس صورة الشارع السلطي ولا تعبر عن اي قيمة تاريخية للمنطقة.
بدوره، اكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان، ان الاسماء التي سميت بها شوارع مدينة السلط عبارة عن "اسماء مؤقتة"، مؤكدا في الوقت نفسه على ان البلدية ستقوم برفع كتاب خطي لجميع لجان العشائر في المدينة، والبالغ عددها حوالي 28 لجنة بهدف الحصول على اسماء الشخصيات الوطنية والسياسية والتي لها تاريخ عريق من مدينة السلط لتسمية شوارع المدينة بها.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الانباط"، ان كوادر البلدية ستقوم بوضع اسماء بعض الشخصيات من المجتمع المحلي لمدينة السلط المعروفة على مستوى الأردن قبل مخاطبة لجان العشائر، لحين وصول كشوفات قوائم اسماء الشخصيات من هذه اللجان للمباشرة في تثبيتها كأسماء لشوارع المدينة، موضحا ان هناك حوالي 600 شارع في السلط بدون اسماء لغاية الان.

الانباط
تابعو جهينة نيوز على google news