مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية أولى محطات تدريب وزارة العمل

مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية أولى محطات تدريب وزارة العمل
جهينة نيوز - قال مدير مديرية التشغيل في وزارة العمل، الدكتور عون النهار، إن الوزارة ستبدأ تنفيذ خططها للتدريب والتشغيل، بمدينة الملك عبد الله الثاني الصناعية، كونها أكبر وأقدم مدينة صناعية، وتضم عدداً كبيراً ومتنوعاً من الصناعات.
جاء ذلك خلال لقاء نظمته شركة المدن الصناعية في جمعية المستثمرين الأردنية، اليوم الإثنين، لبحث سبل التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، وتوفير فرص عمل للشباب في مختلف التخصصات والمهن.
ودعا النهار الصناعيين إلى زيارة منصة الباحثين عن العمل التي أنشأتها الوزارة من خلال الرابط https://sajjil.gov.jo/ar، والتي توفر فرص عمل للباحثين، وتتيح للشركات الصناعية عرض شواغر فارغة للعمل لديها.
من جهته قال مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية، قصي مكاحلة، إن الشركات الصناعية في مختلف المدن الصناعية، أكدت نجاحها خلال أزمة فيروس كورونا، إذ حافظت على سلاسل التزويد للسوق المحلية، ومدتها بمنتجات متنوعة، وحافظت على العمالة الأردنية، ووفرت لها فرص عمل.
وبين رئيس جمعية المستثمرين الأردنية، بسام حمد، أن الجمعية وقعت اتفاقيةً لتدريب عددٍ من الشباب الباحثين عن العمل ودمجهم للعمل في المصانع، لافتاً إلى أن الشركات الصناعية تسعى لتوفير فرص العمل للأردنيين، وتضع أبناء المناطق المجاورة لها في أولوية التوظيف.
وحضر اللقاء متصرف لواء سحاب محي الدين العدوان ومساعد مدير عام المدن الصناعية معتز نمروقة.
(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news